زواج سوداناس

الخرطوم تستضيف ملتقى عربي لمكافحة التزوير والتزييف والجريمة الإلكترونية



شارك الموضوع :

دعا والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن “عبد الرحيم محمد حسين” الخبراء العرب المشاركين في ملتقى الخرطوم لمكافحة التزوير والتزييف والجريمة الإلكترونية، الذي بدأ أعماله أمس (الأحد) بنادي الشرطة ببري إلى إيجاد حلول لهذه المشكلة التي تؤرق كل العالم وأضاف: (كلما تطور الناس فإن الجريمة في تطور مستمر ولا بد من اتخاذ الآليات اللازمة لمطاردة الجريمة الإلكترونية. وقال الوالي إن السودان عريق في استجلاب المطابع ذات السرية العالية، وذلك منذ (65) عاماً، والآن أصبح يمتلك أحدث معمل جنائي تم تجديده وافتتاحه مؤخراً وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات، كما أن الشرطة السودانية لها إدارة متخصصة نالت كوادرها درجات علمية، وتلقت دورات تدريبية متقدمة خارجياً وداخلياً. وطالب الوالي بضرورة التعاون.
من جانبه، تقدم وزير التنمية البشرية والعمل “أسامة حسونة” بوافر الشكر والتقدير للشيخة د. “نوال الصباح” رئيس المعهد العربي لمكافحة التزوير والتزييف على تبني قيام هذا الملتقى في الخرطوم ودعوة كبار المختصين في مصر والأردن وفلسطين واليمن للمشاركة، وعرض تجاربهم وخبراتهم أمام سلطات الخرطوم.
وتناولت الشيخة د. “نوال الصباح” رئيس المعهد العربي لمكافحة التزوير والتزييف والجريمة الإلكترونية، تناولت الأضرار الاقتصادية الكبيرة التي تحدث للدول جراء الجرائم التي يتخصص فيها معهدها، مشيرة إلى أنها تسعى من الخرطوم لتكوين حلف عربي متضامن لمواجهة الجريمة الإلكترونية المنظمة التي أصبحت لها منظمات تمارس جريمتها بدقة متناهية. ومضت الشيخة “الصباح” إلى القول: (شعارنا هو السرعة القصوى والآمنة التي لا تسمح بالأخطاء أو الوقوع في أفخاخ هؤلاء المزورين).

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *