زواج سوداناس

اليابان تتبرع بـ 22 مليون دولار للمساعدات في جنوب السودان



شارك الموضوع :

وافقت الحكومة اليابانية على تخصيص مبلغ 22.4 مليون دولار لمساعدة جنوب السودان في مجال المساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار عبر شراكتها مع المنظمات الدولية.
ويشهد جنوب السودان أعمال عنف منذ يوليو 2016 عندما اشتبكت القوات المتناحرة في العاصمة جوبا ما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص وتشريد الملايين.

وقالت الحكومة اليابانية في بيان الأحد “بالنسبة لجهود الإغاثة الخاصة بنا للوصول بنجاح للمحتاجين، نتطلع أن تبذل حكومة جنوب السودان قصارى جهدها لضمان وصول المساعدات الإنسانية وتحسين الأوضاع الأمنية”.

وأضاف البيان أن هذه المساعدات تذهب كذلك إلى مراقبي وقف اطلاق النار.

وفقا لتصريحات السفير الياباني في جنوب السودان كيا ماساهيكو فإن هذه المنحة تأتي تلبية لإعادة الإعمار والتنمية وإعادة النسيج الاجتماعي بهدف دعم جهود البلاد للحفاظ على طريق السلام.

وأردف ماساهيكو “أتمنى أن تنجح مساعداتنا الإنسانية في بناء القدرات وأن تساعد أولائك الذين يسعون لتحقيق السلام والمصالحة في كل مجتمعاتهم”.

وبموجب مشاريع 2017 ـ 2018 فإن التبرع سيدعم عمليات وكالات الإغاثة مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وبرنامج الأغذية العالمي ومفوضية الأمم المتحدة للاجئين وصندوق الأمم المتحدة للسكان وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائيومنظمة الصحة العالمية وغيرها.

وأشارت تقارير الى إن اليابان قدمت مساعدة بلغت 13 مليون دولار للاجئين من جنوب السودان في أوغندا وإثيوبيا وكينيا. وبلغت مساعدات اليابان الإجمالية إلى جنوب السودان منذ ديسمبر 2013 حوالي 189 مليون دولار.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *