زواج سوداناس

“فضائية الشروق” تعلن خارطة طريق جديدة



شارك الموضوع :

أعلن المدير العام لقناة (الشروق) الفضائية الفريق شرطة السر أحمد عمر، خارطة طريق جديدة للقناة، وُضعت بواسطة مختصين وخبراء للمدة الحالية والمستقبلية. وكشف عن توطين إطلاق البث، ليكون من داخل العاصمة السودانية الخرطوم مطلع 2017.

وقال المدير العام، خلال المؤتمر الصحفي، حول الخارطة البرامجية الجديدة للقناة، إن الأخيرة ستُلبِّي حاجات المرحلة من حيث الموضوعات والمضمون والأزمنة، وستشمل الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة، مشيراً إلى مراعاة كبر مساحة الأخبار لخصوصية القناة. وأكد وضع برامج جديدة ودمج بعضها مع أخرى، مع الاستغناء عن برامج لانتهاء مدتها.

وأضاف أن الأخبار بالقناة خلال المدة الماضية حقَّقت انتشاراً على مستوى ولايات السودان، خاصة الولايات ذات الأحداث المهمة. وكشف عن إضافة ولايتين جديدتين. وأكد التركيز الكبير للخارطة الجديدة على الاهتمام بالبُعديْن العربي والدولي.

توطين كامل
وأكد المدير العام إطلاق البث من الخرطوم من شهر يناير الماضي، وتوطينه بكامل الكوادر الهندسية التي تم تدريبها تدريباً عالياً خارج السودان، لافتاً إلى وجود أجهزة هندسية جديدة لدعم القناة، قال إنها تعمل في مناطق السودان كافة.

وأشار الفريق السر إلى مساعيهم الحثيثة لتطوير الأداء، وتحقيق الشراكة مع وسائل الإعلام المختلفة، منبهاً إلى أن خارطة الطريق الجديدة تتّسم بالمرونة، ويمكن فيها التعديل والتغيير.

وأكد أن قناة (الشروق) لا تدخل في أي منافسة مع أي قناة أخرى وذلك لخصوصية القناة الإخبارية.

وذكر المدير العام أن القناة تشهد استقراراً تاماً في الجوانب الإدارية والمالية، تحكمه نظم عمل ليس فيها تداخل، عبر تسلسل مهني واحترافي، مؤكداً تجاوزهم للكثير من المشاكل المالية.

التنوع والشمول

من ناحيته، أكد نائب المدير العام الأستاذ علي المبارك انطلاق بداية جديدة لقناة (الشروق). وقال إن الخارطة الجديدة متنوعة وشاملة، تحوي عدداً من البرامج الجديدة التي رُوعي فيها التنوُّع، على رأسها (رؤية)، (مباشر جداً) (البوصلة)، (الحد الأدنى)، (المبتكر)، (قراءة جديدة)، و(on the yun).

ونبَّه إلى إبقاء القناة لبرامج (رحيق الأمكنة)، (الشروق مرت من هنا)، (فتاوى)، (مقاربات)، (صباح الشروق) و(مسرح على الهواء).

وتأتي الخارطة البرامجية الجديدة و(الشروق) تدخل عشريتها الثانية، وهي تمضي في ذات الطريق الذي ينفتح على هموم وقضايا أهل السودان وآمالهم وتطلعاتهم في الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *