زواج سوداناس

شكوى من زيادة رسوم الدخول للميناء البري بالخرطوم إلى (5) جنيهات



شارك الموضوع :

اشتكى مواطنون من زيادة رسوم الدخول للميناء البري بالخرطوم من (3) جنيهات الى (5) جنيهات، في وقت كشف أصحاب بصات عن اعادة رسوم المغادرة والبالغة (30) جنيهاً عن كل رحلة من الميناء البري بالخرطوم.
وذكر المواطن حسن بابكر انه يسافر مع اسرته الى كوستي بصورة متكررة، وأبان ان دخول الميناء يكلفهم (30) جنيهاً، مما يزيد عليهم الاعباء بجانب قيمة التذاكر والوصول للميناء من امدرمان.
واضاف انه لا توجد مياه للشرب داخل الميناء مما يضطرهم لشرائها، وطالب بجعل الدخول للميناء مجاناً.

ومن جانبها طالبت المواطنة محاسن عبد الحي، السلطات بالتدخل لإلغاء تلك الرسوم.
وفي سياق ذي صلة كشف أصحاب بصات سفرية عن ارجاع رسوم المغادرة التي تم إلغاؤها في وقت سابق، والبالغة (30) جنيهاً للرحلة، وذلك اعتباراً من السبت الماضي، وطالبوا بإلغائها ووصفوها بغير المبررة، وانتقدوا موافقة الغرفة القومية للبصات السفرية على تلك الرسوم، وأشاروا في الوقت ذاته الى عدم صيانة المداخل، وتأثير ذلك على الاطارات.

ومن جهته اقر رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، التجاني اودون، بموافقة المجلس على زيادة رسوم الدخول للميناء البري الى (5) جنيهات بطلب من ادارة الميناء استناداً على المنصرفات، شريطة العمل على صيانة الميناء وتحسين الخدمات.
وكشف اودون عن زيارة المجلس للميناء البري في شهر ديسمبر الماضي، ولفت الى تردي في اوضاع الحمامات، وابان ان من واجب المجلس حماية أصحاب البصات باعتبارهم مستثمرين، وشدد على ادارة الميناء بأن بالعمل على صيانة المداخل التي تعبر بها البصات، وقال (حال ثبوت عدم التزام ادارة الميناء سنعمل على مراجعة الاتفاق)، وأعلن عن زيارة للميناء اليوم او غداً للتأكد من التزام ادارة الميناء بما تم الاتفاق عليه مع المجلس.

الخرطوم: لبنى عبد الله
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *