زواج سوداناس

مورينيو يلدغ غوارديولا ويسخر من بايرن ميونيخ



شارك الموضوع :

لا يستطيع مدرب فريق مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، في أغلب خرجاته الإعلامية، تفويت الفرصة دون توجيه ضربات تحت الحزام لخصومه ومنافسيه. هذه المرة، أصابت سهام مورينيو غريمه غوارديولا وفريقه السابق بايرن ميونيخ.

مورينيو: لا يمكن لغوارديولا أن يفرض سيطرة فريقه مانشستر سيتي على الدوري الإنجليزي

لا يفوت المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد فرصة لقائه بوسائل الإعلام دون تمرير بعض الرسائل، التي غالبا ما تكون مثيرة للجدل. وفي آخر خرجاته الإعلامية، ذكر المدرب البرتغالي غريمه بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بالاسم قائلا: “إنه لن يكون بمقدوره بسط سيطرته مع فريقه الإنجليزي بنفس الطريقة التي كان يفرضها عندما كان مدربا لبرشلونة أو بايرن ميونيخ”.

برر مورينيو كلامه باختلاف تقاليد الدوري الإنجليزي عن باقي الدوريات الأوروبية، فيما يخص سوق الانتقالات. وقال المدرب المثير للجدل “الدوري الإنجليزي يمثل كرة القدم الحديثة، والدوري الإنجليزي ليس هو الدوري الألماني.”

وتابع مورينيو ساخرا: “في ألمانيا يفوز بايرن ميونيخ بالدوري في فصل الصيف.” ويقصد مورينيو أن حامل الرقم القياسي بالدروي الألماني يهيمن على البطولة مبكرا في مراحلها الأولى، ويوضح مورينيو: “في كل عام يذهب بايرن إلى دورتموند ليشتري منه أفضل لاعبيه، فقد اشترى منه في أحد الأعوام روبرت ليفاندوفسكي، وقبله بعام اشترى ماريو غوتسه، وبعد شرائه ليفاندوفسكي اشترى ماتس هوملس.”

فلسفة مٌتجاوزة

وأكد المدرب البرتغالي أن هذا الأمر لا يمكن تصوره في الدوري الإنجليزي. وقال مورينيو مدرب مانشستر يونايتد إن الأيام التي كان فيها فريقه يلجأ لإضعاف منافسيه في الدوري الانجليزي الممتاز عن طريق ضم أفضل لاعبيهم قد ولت بلا رجعة. ولم يقم يونايتد – الذي ضم روبن فان بيرسي من أرسنال وديميتار برباتوف من توتنهام هوتسبير في الماضي – بشراء أي لاعب من صفوف منافسيه الأربعة الكبار منذ ضمه لخوان ماتا من تشيلسي في يناير/ كانون الثاني 2014.

وأضاف مورينيو لوسائل إعلام بريطانية “هل تعتقدون أن بوسعي التوجه إلى توتنهام لشراء اثنين من اللاعبين لكي أقضي على فرص هذا الفريق؟ لن يكون بمقدوري ذلك. وتابع مدرب الشياطين الحمر “لا يمكن أن أتوجه إلى أرسنال واشتري اثنين من أفضل لاعبيه أو أتوجه إلى تشيلسي للقيام بالأمر ذاته…انتهى هذا العصر.” واعتبر مورينيو أن فلسفة مهاجمة المنافسين من أجل ضم أفضل لاعبيهم بهدف إضعافهم وإخضاعهم “أصبحت متجاوزة وباتت جزءا من الماضي” في الدوري الإنجليزي.

dw

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *