زواج سوداناس

“الاستثمار” تدرس طرح عدة مشاريع للمغتربين


وزير الاستثمار

شارك الموضوع :

تدرس وزارة الاستثمار السودانية، إعداد دراسات فنية تفصيلية لمشاريع استثمارية صغيرة ومتوسطة يتم طرحها على المغتربين، إلى جانب مشاريع للمناطق والأسواق الحرة تمنح أولويتها لهم وكذلك مقترح من الإدارة المختصة بالوزارة لإنشاء نافذة خاصة لهم.

وبحث وزير الاستثمار د. مدثر عبدالغني عبدالرحمن، مع الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج د. كرار التهامي، بمباني الوزارة في العاصمة الخرطوم، يوم الثلاثاء، آفاق التعاون المشترك بين الوزارة والجهاز.

وتناول اللقاء كيفية تطوير المبادرات الخاصة لتعزيز وتطوير استثمارات المغتربين والحزم التشجيعية التي تقدمها الوزارة.

وأكد اللقاء على ضرورة الاستفادة من المناخ الاقتصادي بالبلاد بالشكل الذي يخدم قطاعات المغتربين، وأمن على عقد اجتماع موسع الأسبوع القادم للنظر في عدد من المقترحات المتعلقة بالأمر.
وزير الاستثمار يؤكد على أهمية تفعيل وتطوير دور المغتربين في قضايا الإنتاج والدفع بالاقتصاد الوطني عبر المشاريع الاستثمارية المختلفة
“ومن بين المقترحات التي ستتم مناقشتها في الاجتماع المرتقب، إعداد دراسات فنية تفصيلية لمشاريع استثمارية صغيرة ومتوسطة.

وستقوم الجهات المختصة بطرحها للمغتربين، إلى جانب مشاريع للمناطق والأسواق الحرة تمنح أولويتها لهم وإنشاء نافذة خاصة لاستثمارات المغتربين تمكنهم من كافة الإجراءات والمعاملات والمعلومات بشكل سريع.

وشدد اللقاء على ضرورة بلورة تلك المبادرات بالشكل الذي يخدم أبناء السودان في دول المهجر.

وأكد وزير الاستثمار على أهمية تفعيل وتطوير دور المغتربين في قضايا الإنتاج والدفع بالاقتصاد الوطني عبر المشاريع الاستثمارية المختلفة.

وقال عبدالغني خلال اللقاء، إن الوزارة حريصة على تقديم التسهيلات كافة التي من شأنها تشجيع المغتربين على الدخول في مشاريع استثمارية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كديسة

        بشرى سارة للمغتربين , وحوافز مجزية لدعم الوطن والدين
        اراضى سكنية فى مشروع الرقراق , 10 كيلو فقط من الواق الواق
        عمارات سكنية شاهقة , لا تضيع القرصة للسكن بجوار السحاب
        اراضى زراعية مروية على الحدزد الاثيوبية , محمية من الشفتة والحرامية

        الرد
        1. 1.1
          التمساح العشاري

          يا كديسة إنت مؤهلاتك خطيرة وحنكك ظابط … أقدم لكم عرضا مغريا عشان تشتغل معانا في القسم الدولي للترويج للمشاريع العالمية لما وراء البحار

          الرد
      2. 2
        Omer

        تاااااانى زى مقلب سندس
        نحن ماعندنا ثقة فيكم

        الرد
      3. 3
        احمد عبد الكريم

        الثقة صراحة مفقودة .زماان اشتريت أرض في الأزهري مربع تمنطاشر و ناس الاستثمار اوهمونا انها لقطة فمساكين المغتربين سباق و معاصرة اشترينا..لما رجعنا السودان في أول اجازة اكتشفنا أن المبلغ الدفعناهو يجيب أربعة قطع في مربع واحد الذي قيمته اصلا أضعاف مربع طمنطاشر..والله على ما أقول شهيد ..السلطات دايما تستكثر الخير على المغترب و لسان حالهم .،انتو خامنها هناك جايين تضايقونا هنا؟

        الرد
      4. 4
        ابو امين

        امل ضاع ويا دوب بيكون فى حوار لادخال المغتربين فى الاستثمار يعنى تهميش وتخدير وكلها شعارات اللحظات ومضروبه ويحاول الاخ الدكتور الفاضل حفظ جبين وجهه مع المغتربين وين الحوافز كلها شعارات وتاكد لنا المغتربين لا حياة لمن تنادى ؟ ولا ولا اوهام فى وكل كلام والله المستعان وستظل الامور هكذا ام ننتظر السراب وفى ظل الوضع الحاصل لا احلام ولا قرارات تصب فى مصلحة المغترب ولا الوطن وده الحاصل مشغوليين فى السياسة والتوزر والناس ضايعه بلا دفه الناس ضلت الطريق والوطن يضيع ويضيق على الناس فى الداخل والخارج والله المستعان

        الرد
      5. 5
        wadalbkri

        لم يري المغتربيين شيء من الحكومات المتعاقبة غير سوف تكون هنالك حوافز وكل هذا كذب ودجل على المغتربيين وقبل أسبوعين كنت في السودان وعندما ذهبت إلى شئون المغتربيين لعمل تأشيرة الخروج وقع نظري على قسم الأراضي فدخلت وسألتهم هل هنالك أراضي مخصصة للمغتربين فكان الجواب إيجابي ولكنه محبط وهو أن هنالك قطع درجة أولى في مربع 53 بالخوجلاب ومساحة الدرجة الأولى بالخوجلاب 350 م2 !!! بعيد جداً وبلا خدمات هذا مايستحقه المغتربيين في نظرهم فلارجاء في جهاز المغتربيين ولن نتوقع منهم خيراً لمصلحة المغتربيين .

        الرد
      6. 6
        wadalbkri

        لن يري المغتربيين شيء من الحكومات المتعاقبة غير سوف تكون هنالك حوافز وكل هذا كذب ودجل على المغتربيين وقبل أسبوعين كنت في السودان وعندما ذهبت إلى شئون المغتربيين لعمل تأشيرة الخروج وقع نظري على قسم الأراضي فدخلت وسألتهم هل هنالك أراضي مخصصة للمغتربين فكان الجواب إيجابي ولكنه محبط وهو أن هنالك قطع درجة أولى في مربع 53 بالخوجلاب ومساحة الدرجة الأولى بالخوجلاب 350 م2 !!! بعيد جداً وبلا خدمات هذا مايستحقه المغتربيين في نظرهم فلارجاء في جهاز المغتربيين ولن نتوقع منهم خيراً لمصلحة المغتربيين .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *