زواج سوداناس

نائب الرئيس: لن نسمح بالتلاعب في أمن المقدسات الإسلامية



شارك الموضوع :

قال نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبد الرحمن” خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري الحاشد بميدان النقعة وسط مدينة الفاشر. وقال: إن الاحتفائية تأتي بتوجيهات من رئيس الجمهورية المشير “عمر حسن أحمد البشير”، وأضاف: ” نريد أن نقول للأجيال القادمة لديكم أجداد لهم تاريخ ناصع ومرتبط بالعالم الخارجي”، محيياً سفراء الدول المشاركين في الاحتفال من السعودية وقطر وتركيا وغيرها من الدول الصديقة. وقال: إن السلطان “علي دينار” لا ينتمي لقبيلة واحدة بعينها، بل هو من كل أهل السودان، محذِّراً في الوقت نفسه بأن الدولة لن تتهاون بأمن المقدسات الإسلامية المتمثلة في المسجد الأقصى والحرمين الشريفين، كاشفاً إرسال قوات إضافية إلى اليمن للمساهمة في استباب الأمن هناك، وأعلن “حسبو” عن إنشاء مركز لدراسات التاريخ الإسلامي بجامعة الفاشر، كما أعلن عن إصدار قرارات للاحتفال بقيادات السودان الذين وصلت أعمارهم أكثر من (100) عام.
فيما أكد والي شمال دارفور “عبد الواحد يوسف إبراهيم” أهمية الاحتفال بالذكرى المئوية لاستشهاد السلطان “علي دينار”. وقال: إن الاحتفال يعد تجسيداً للدور الرائد الذي لعبه السلطان من أجل إرساء القيم الإسلامية النبيلة.
فيما قال وزير الثقافة الاتحادي: إن دارفور قد تعرضت لتشويش وتشويه بسبب تداعيات الاختلالات الأمنية التي ألمت بها في المرحلة الماضية. واعتبر في تصريح (للمجهر) الاحتفال بمئوية السلطان “علي دينار” رسالة لكل العالم أن دارفور قد تعافت من الحرب وبدأت تتجه نحو السلام وتحقيق التنمية.
وتفقد نائب الرئيس عدد من المرافق الصحية داخل مدينة الفاشر والتي شملت مستشفى الحوادث ومستشفى الفاشر الجنوبي ومستشفى الأطفال، ثم افتتح نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبد الرحمن” ووالي شمال دارفور “عبد الواحد يوسف إبراهيم” وزير الثقافة الاتحادي “الطيب حسن بدوي” وعدد من القيادات افتتحوا بمتحف قصر السلطان “علي دينار” بالفاشر المعرض المصاحب لفعاليات الاحتفال بمئوية السلطان “علي دينار”، حيث تجول الوفد في أجنحة المعرض التي شملت على مقتنيات السلطان “علي دينار” بجانب تراث بعض القبائل.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *