منوعات

لأول مرة.. ابتكار حقنة شرجية جديدة بالقهوة تخلصك من الإمساك


من المعروف أن القهوة من المشروبات التى تعمل على خروج الماء من الجسم، كما أنها تعمل كملين طبيعى للتخلص من البراز المتعلق بالامعاء. وفى هذا السياق كشف فريق من الباحثين عبر الموقع الطبي الأمريكي“Medical News Today”، عن حقنة القهوة الشرجية التى تعتبر تقنية الطب البديل وليس لها آثار جانبية تذكر.

وينصح الباحثون بحقنة القهوة الشرجية كخيار لبعض الناس الذين يرغبون فى تخفيف الإمساك أو الاستعداد لإجراء فحوصات معينة فى الأمعاء.

وتعتمد الحقنة الشرجية على إدخال السائل فى المستقيم للتخفيف من الإمساك أو للتحضير لإجراء المنظار الطبى فى الأمعاء، كما أن الإمساك طويل الأمد يمكن أن يكون غير مريح للغاية وضار، مما يؤدى إلى احتمال انسداد الأمعاء الدقيقة ويمكن أن يسبب ثقب في الأمعاء.

وأشار الباحثون إلى أن القهوة تحتوى على 3 مواد “الثيوبرومين –الثيوفيلين – الكافيين” التى تحفز نشاط إنزيم يسمى “الجلوتاثيون- إس- ترانسفيراز”، الذى يفتح القناة الصفراوية فى الكبد، وهذا يساعد على الإفراج عن مزيد من الصفراء من الكبد لكسر مكونات الغذاء وتحسين الهضم.

وحذر الباحثون من الاستخدام المفرط لحقنة القهوة الشرجية، حيث إنها يمكن أن تسبب ألم ونزيف المستقيم، ويمكن استخدام الخطوات التالية لإجراء حقنة القهوة الشرجية، وتشمل:

· 2 ملعقة كبيرة من القهوة.

· خليط 1 لتر من الماء المقطر.

يتم تسخين مزيج القهوة على النار مع الحفاظ على الخليط حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة، مع تجنب الماء الساخن أو حتى الدافئ للحقنة الشرجية، ثم استخدام المرحاض على وجه السرعة.د

اليوم السابع


‫3 تعليقات

  1. لتر كامل بتاع موية؟؟ يا راجل!!! انت على كدا مفروض تستعمل منفاخ عجلة..حقنة بتاعة فنيلتك؟؟ استغفر الله.