زواج سوداناس

رئيس أركان الجيش الإماراتي يجري مشاورات بالخرطوم



شارك الموضوع :

أجرى رئيس أركان الجيش الإماراتي الفريق الركن حمد محمد آل ثاني الرميثي مشاورات في الخرطوم مع الرئيس عمر البشير ووزير الدفاع الدفاع السوداني.

ومنذ انضمام السودان لتحالف خليجي بقيادة السعودية في مارس 2015 لمحاربة الحوثيين الشيعة في اليمن، تطورت علاقة الخرطوم بدول الخليج، وتقاربت المواقف السياسية في كثير من القضايا بالاضافة إلى التعاون في المجال الاقتصادي والاستثمار.

وبحث الرئيس السوداني، الثلاثاء، مع رئيس أركان الجيش الإماراتي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها. ومنح البشير، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسام النيلين من الطبقة الأولى لرئيس الأركان الإماراتي، لدى استقباله بالقيادة العامة للجيش في الخرطوم.

كما عقد وزير الدفاع السوداني الفريق ركن عوض محمد أحمد بن عوف، مع آل ثاني الرميثي اجتماعا بحث خلاله علاقات التعاون المشترك بين البلدين.

ووصل رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات إلى الخرطوم يوم الأثنين في زيارة رسمية، وكان في استقباله بمطار الخرطوم رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني الفريق أول عماد الدين عدوي وأعضاء رئاسة الأركان المشتركة ورؤساء الهيئات.

وكان عدد من المسؤولين في الحكومة السودانية أكدوا أن دول الخليج سيما السعودية والامارات ساهمت في رفع واشنطن لعقوباتها الاقتصادية المفروضة على الخرطوم منذ 1997.

وحصل السودان في يناير الماضي على وديعة إماراتية بقيمة 500 مليون دولار.

وجاء التقارب مع دول الخليج خاصة السعودية والإمارات بعد سنوات من التوتر كان سببه تقارب الخرطوم مع طهران.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Atbara

        الحاصل ده اكبر من كلام خلفان … يوغنده و جنوب السودان و مصر هي السبب في التقارب العسكري الخليجي مع السودان … الدول الثلاثه اعلاه يكيدون بالسودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *