عالمية

نتنياهو: الاعتراف بإسرائيل يهودية بداية السلام مع الفلسطينيين


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء 7 نوفمبر/شباط إلى أن بداية السلام مع الفلسطينيين، هي بالاعتراف بإسرائيل كـ”دولة يهودية”.

وأضاف نتنياهو، خلال لقاء مع نظيره البلجيكي شارل ميشيل،: “أتطلع إلى اليوم الذي يكون لدينا فيه فلسطينيون يستعدون للاعتراف، أخيرا، بالدولة اليهودية، سيكون ذلك بداية للسلام وخطوة كبيرة إلى الأمام لتحقيق ذلك”.

واعتبر نتنياهو أن، المشكلة تكمن في الرفض الفلسطيني الدائم للاعتراف “بدولة يهودية” في أي حدود، مشددا على أن هذا هو جوهر الصراع، بحسب نتنياهو.

من جهته، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرارا رفضه الاعتراف بإسرائيل كـ”دولة يهودية”، لأن من شأن ذلك المس بحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

من جهة ثانية، شدد نتنياهو على مواصلة التعاون مع بروكسل قائلا: “في مجال مكافحة الإرهاب والعديد من الملفات الأخرى، التي أعتقد أنها مهمة من أجل سلامة وأمن شعبينا”… “نتشارك معلوماتنا الاستخبارية حول الإرهاب”.

ولم يتضمن البيان أي تصريحات لرئيس الوزراء البلجيكي، الذي بدأ زيارة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، تستمر حتى الأربعاء، والتقى الاثنين الماضي الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين.

ومن المرتقب أن يتوجه ميشيل إلى رام الله للقاء مسؤولين فلسطينيين على أن ينهي جولته بزيارة إلى مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

روسيا اليوم