زواج سوداناس

فضائيات.. وأسئلة ملغومة!



شارك الموضوع :

(1)
أجرى مدير قناة (العربية) الإعلامي السعودي “تركي الدخيل” حواراً مع السيد رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير”، الحوار نشرت تفاصيله معظم صحف الخرطوم الصادرة أمس ومن ضمنها (المجهر)، اهتماماً بإفادات الرئيس.
الحوار تم تسجيله بعد يوم واحد من ختام اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي التي شهدت حدثاً مهماً بالنسبة لأفريقيا والوطن العربي؛ ألا وهو عودة المملكة المغربية لعضوية الاتحاد بعد أن فارقته لأكثر من (32) عاماً.
الأستاذ “تركي الدخيل” لم يسأل الرئيس “البشير” عن عودة “المغرب” للحضن الأفريقي، رغم العلاقات المتميزة جداً التي تربط السعودية بالمغرب!! لكنه حرص على سؤاله عن مشكلة “حلايب”.. مركز أزمات العلاقات السودانية – المصرية!! وعن علاقة السودان بـ(أخوان) “مصر”..!! وعن القطيعة مع “إيران” والحرب في “اليمن”.
الأسئلة مكررة وغالبها ورد في حوار (الشرق الأوسط) مع الرئيس وهي نفسها مررت أسئلة صحف خليجية أخرى.
لا جديد في أسئلتهم غير تجديد الأسئلة عن علاقتنا بمصر!!
من حقهم كصحفيين (أجانب) أن يسألوا كيفما شاءوا، ومن حقنا كصحفيين (وطنيين) أن ننتبه لمواقع (الألغام).

(2)
تقول مخرجات الحوار الوطني التي صارت (دستوراً) أن يتم تشكيل حكومة الوفاق الوطني خلال (3) أشهر من رفع التوصيات.
وقد مضت الـ(3) أشهر، ونخشى أن تمضي (3) أخرى دون أن ترى حكومة الحوار الوطني النور.
الالتزام بالمواقيت مهم لتأكيد احترام المخرجات واحترام الدستور المعدل.

(3)
إذا تم تشكيل حكومة الوفاق الوطني بوجود رئيس وزراء، فلن يصبح للعديد من المناصب وضعية تنفيذية، مثل نائبي الرئيس ومساعديه، إذ تؤول السلطة التنفيذية لرئيس الوزراء بعلم ومشاورة رئيس الجمهورية.
فهل هناك معنى لإعادة تعيين (5) مساعدين للرئيس في التشكيلة المقبلة؟!

(4)
برنامج (خطوط عريضة) الذي يقدمه تلفزيون السودان يومياً عند الساعة (العاشرة صباحاً)، وهو وقت غير مناسب للكثير من العاملين والطلاب، يفترض أن تتم إعادته عند منتصف الليل، مثلما تفعل جميع القنوات الفضائية السودانية والأجنبية.
هذا البرنامج له قيمة وهو مميز مهنياً وفنياً من نواحي عديدة، وتلفزيون السودان ما يزال هو منبع الخبرات وتجمع الكفاءات التحريرية والفنية وسط فضائيات تحتطب ويقدم برامجها فتيان (هواة).. وفتيات جيء بهن من صالات المناسبات إلى الاستديوهات، الإعلام عندهم وعندهن شهادة عليها توقيع عميد، وهي مدخل للحصول على وظيفة، غض النظر عن القدرات والإمكانات والمخزون الثقافي.
وليس وفي ظل هذه الفوضى الفضائية غير الخلّاقة، يبقى من الظلم بمكان أن يهدر جهد طاقم برنامج (خطوط عريضة) وشخصي أحد ضيوفه من حين لآخر، ولذا أعرف إمكانات معديه ومقدميه، يهدر جهدهم بعدم إعادة البرنامج (ليلاً)، كما جرت العادة.
عزيزي مدير الهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون الأستاذ “الزبير عثمان أحمد”.. تحياتي.

الهندي عزالدين – شهادتي لله
صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود إدريس

        حتى ولو تكررت تلك الأسئلة … فهي أسئلة هامة ..
        يعني يا هندي هل هناك أهم من السؤال عن أرض محتلة ..
        عشان الناس تعرف كيف غدر الجيران في الشمال ..
        إنت بس باين لم يرضيك السؤال عن حلايب ..
        ومالو ؟ .. عشان الما سمع الإجابة يسمعها مرات ومرات ..
        خاصةً في قناة معروفة بأنها واسعة الإنتشار ..

        الرد
      2. 2
        Ahmed Obaad

        اقتباس:

        وليس وفي ظل هذه الفوضى الفضائية غير الخلّاقة، يبقى من الظلم بمكان أن يهدر جهد طاقم برنامج (خطوط عريضة) وشخصي أحد ضيوفه من حين لآخر، ولذا أعرف إمكانات معديه ومقدميه، يهدر جهدهم بعدم إعادة البرنامج (ليلاً)، كما جرت العادة.

        المقصود من هذه الجملة (وشخصي أحد ضيوفه من حين لآخر) أنني أنا العبقري والمفكر وفيلسوف زمانه ياخي الناس وقت ربنا ريحم من طلتك بالنهار داير تعلهم بالليل تاني ….. وكمان قال فتيات جيء بهن من صالات المناسبات صالات المناسبات للاستديوهات .. طيب أنت جابوك من وين؟ وما هي مؤهلاتك لكي تكون في هذا الموقع لو لا زمن الهوان الذي نعيشه الآن … البيت من قزاز ما يتكم عن محاسن.

        الرد
      3. 3
        ود ابوعبيدة

        هل هناك علاقة بين مقال اسحق فضل امس والهندي عزالدين؟؟؟؟؟؟ مجرد سؤال.

        الرد
        1. 3.1
          ابوعمر

          أيوه فى علاقه ( الدلوكه )

          الرد
      4. 4
        ابوعمر

        الهندى ما عايز تركى الدخيل أسأل البشير عن حلايب ؟ حتى لا يجيب البشير بأن حلايب سودانيه وبالتالى يغضب أسياد الهندى فى القاهره / ياخى حاجه تخلى الواحد أرجع حليب أمه .

        الرد
      5. 5
        كمبوكل

        أهلنا فى السودان لا يعجبهم العجب ولا الصيام فى رجب ، الفضائيات ملأت الدنيا بالغث والسمين واى فضائية حول العالم مقدميها ومعدى برامجها أقل من القادمين من صالات الافراح التى تتحدث عنهم ثم انه ولى زمن لجنة النصوص ولجنة الاصوات التى كانت لا تقبل الا سكانى العاصمة وولى زمن تعيين أهل العاصمة وطرد أهل الولايات مما أشعل حروب التهميش الدائرة حتى الآن وولى زمن جامعة الخرطوم التى كانت تقبل حوالى 3 آلاف طالب ويشرد أغلب طلاب السودان ، انظروا الى الجارة مصر اى طالب يمكن من التعليم الجامعى ولو أن اكثرهم لا يعرف الواو الضكر ، دعونا مع العالم بدل الفلسفة الكثيرة . ومن ناحية اخرى اقرأوا عمود الرزيقى عن الكودة والقياس نقول للرزيقى والله ما ضيعوتنا غيركم أهل القياس ، اهذا القياس يوجد لجميع الدول المجاروة لنا التى فيها الكعبة والتى فيها الأزهر ذبحتوا هذا الشعب الطيب بامريكا دنا عذابها بدلا عن البحث عن مصالحكم كالدول المجاروة الواعية التى تبحث عن مصالحها آنى وجدت بدلا من التنظير وانظروا كيف ان مواقف السودان الاخيرة قلبت الامور 180 درجة ولكن بعد فوات الأوان .

        الرد
      6. 6
        عمر الفاروق

        لماذا برنامج خطوط عريضة مميز؟ فقط لانك تطل من خلاله. هناك برنامج مشابه بعد الطبع.
        الهندي بطل نرجسية

        الرد
      7. 7
        ابوهبه

        انت هندي تايواني مااصلي لانو عمر البشير قادر احل مشاكله عشان اسألو عن رجوع المغرب

        الرد
        1. 7.1
          ود الجيلي

          هههههههههههههههههههههه

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *