زواج سوداناس

كيف تختار نمط اللحية الذي يتناسب مع تسريحة شعرك؟



شارك الموضوع :

علاقة الرجل بشعر لحيته معقدة الى حد ما، فهو يمضي السنوات الأولى من مراهقته وهو ينتظر ظهورها على أحر من الجمر. ولاحقاً وحين يفعل التستوستيرون فعله ويظهر شعر الوجه دفعة واحدة يجد الرجل نفسه أمام معاناة يومية سواء لناحية الحلاقة أو العناية بلحيته.

خلال السنوات الماضية لم يعد السؤال المطروح هو اللحية أو الحلاقة، بل بات يتمحور حول نمط اللحية الذي يجب إختياره. لكن حتى بعد الإجابة على هذا السؤال فإن خيارات الرجل بشكل عام تكون خاطئة، لانه يتعامل مع لحيته كما لو كانت منفصلة كلياً عن تسريحة شعره بينما في الواقع عليه التعامل معها كما لو كانت إمتداداً لشعر رأسه.

هناك الكثير من الأمور التي يجب وضعها بالحسبان عند إختيار نمط اللحية الذي يتناسب مع تسريحة الشعر .

أولاً- الشعر أولاً ثم اللحية أم العكس؟

أي عليك إختيار موديله أولاً، تسريحة الشعر ثم اللحية أم العكس؟ الإجابة هنا ترتبط بنقاط قوتك، أي إن كانت شعرك هو نقطة قوتك فهو الأساس لكن في حال كان من نقاط ضعفك وعليه تعاني من شعر رقيق أو من الصلع فحينها لحيتك هي نقطة قوتك.
مثلاً شعرك خفيف حينها اللحية يجب أن تكون الأساس الذي يصرف الانتباه عن رأسك ويخلق التوازن.

ثانياً- كيف تتعامل مع الاختلاف في اللون؟

البعض وحين يترك شعر لحيته ينمو يتفاجأ بان لونها مختلف كلياً عن لون شعره، فهو قد يملك شعراً بنياً لكن لون شعره لحيته يميل نحو الاحمر. في المقابل البعض يملك شعراً رمادياً مقابل لحية سوداء أو بنية بالكامل. في الواقع لا مشكلة في إختلاف اللون، بل في الواقع التناقض هذا موضة شائعة جداً وهناك الكثير من المشاهير الذي ينفقون الكثير من الأموال لضمان التناقض الكلي بين لون الشعر واللحية من خلال صبغ إحداهما. لكن في حال كان الامر يزعجك يمكن اللجوء الى الصبغة وإختيار اللون الاقرب الى لون لحيتك.

لحية الصلع

في حال كنت تعاني من إنحسار الشعر عند الجبهة أو سبق لك ودخلت مرحلة الصلع فإن اللحية التي تناسبك هي اللحية الكثيفة بغض النظر عن طولها. يمكنك إطالتها أو يمكنك أن تجعلها متوسطة الطول. ما يهمنا هنا هو الكثافة لأنها ستخلق وهم وجود الشعر وتصرف الانتباه عن الرأس وتخلف التوازن. لكن ماذا لو كانت لحيتك لا تنمو بشكل كثيف؟ حينها عليك حلاقتها لان إطالة لحية غير كثيفة أو تعاني من الفراغات سيجعل مشكلتك أسوأ.

لحية الشعر القصير جداً

تسريحات الشعر مثل «بز كت» و «سيزر» قائمة على مبدأ الشعر القصير جداً ما يعني أن الرأس سيكون «مكشوفاً» الى حد ما. القاعدة الأولى التي يتم على أساسها اختيار نوع اللحية يعتمد وبشكل اساسي على كثافة وطبيعة اللحية.
لكن لهذه النوعية من التسريحات فإن اللحية القصيرة الخشنة مثالية لأنها تمنح الرجل طلة ذكورية لكون الرأس شبه خالٍ من الشعر.

لحية الشعر القصير

الشعر القصير هو الخيار المفضل للغالبية الساحقة من الرجال.. وهو يأتي بموديلات لا تعد ولا تحصى. لكن بغض النظر عن الموديل والتفاصيل فإن كل التسريحات قائمة على مبدأ واحد.. الشعر القصير. في الواقع إختيار اللحية هنا يعتمد على نمط الحياة وطبيعة المهنة، ففي حال كنت تعمل كانت طبيعة عملك محافظة الى حد ما فعليك حلاقة لحيتك كاملة. أما في حال كنت تملك الحرية التي تمكنك من الاختيار فالأفضل إعتماد اللحية الممتلئة. اللحية الممتلئة هي اللحية التي تسير مع زوايا الوجه وطولها لا يتجاوز السنتيمتر الواحد لكنها تصبح أطول بشكل طفيف عند الذقن.

لحية الشعر المتوسط الطول

الخيارات هنا عديدة وأكثر تنوعاً، في الواقع غالبية أنماط اللحى تتناسب مع تسريحات الشعر المتوسطة الطول.. سواء كانت الحلاقة بشكل كامل أو القصيرة الخشنة أو المتوسطة الطول وحتى الطويلة. لكن ما عليك القيام به هو ايجاد التوازن بين كثافة شعرك ولحيتك، أي ان كنت تملك شعراً كثيراً فحاول الا تختار لحية كثيفة وطويلة بل اجعلها متوسطة الطول.
تسريحات الشعر المتوسطة الطول الرائجة للعام الحالي قائمة على مبدأ الطبقات والإرتفاع أما أنماط اللحى التي ترافقت معها فكانت القصيرة، وعليه التوازن المثالي لطلة مثالية.

لحية الشعر الطويل

في حال كان خيارك إطالة شعرك فهناك نقطة هامة يجب الإنتباه اليها وهي إمتلاك شكل فك مربع وإلا إنتهى بك المطاف بطلة أنثوية للغاية. وكما سبق وذكرنا التوازن هو الأساس وبما أن شعرك طويل فاللحية هنا يجب أن تعتمد على طول شعرك. فان كان طويلاً جداً خيارك هو اللحية القصيرة أما ان كان معتدل الطول فخيارك هو اللحية الممتلئة المتوسطة الطول. اللحية الطويلة خارج الحسابات كلياً لانها ستفسد طلتك بشكل كامل.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *