زواج سوداناس

6 فوائد مذهلة تدفعك لتناول العسل يوميا



شارك الموضوع :

غالبيتنا ندرك ان للعسل العديد من الفوائد، إنما ورغم مذاقه الشهي، نادرا ما نتناوله. في هذا التقرير، نرغب في تسليط الضوء على أهمية تناول ملعقة واحدة من العسل يوميا، إذ انه يتمتع بالعديد من الفوائد المذهلة.

إليك 6 من فوائد العسل الطبيعي يمكنك الحصول عليها بكل سهولة.
1- العسل يعزز عمل جهاز المناعة

إذا كنتم تجدون أنفسكم عرضة للبكتيريا والفيروسات والانفلوانزا، فإن العسل يمكن ان يشكل سلاحا فاعلا لموواجهة الامراض. يكفي ان تتناولوا ملعقة واحدة منه يوميا صباحا قبل تناول الطعام أي على الريق، لكي تمنحوا جهاز المناعة الطاقة التي يحتاج اليها.
2- العسل ينقي الجسم من السموم

يعتبر العسل من العناصر الفاعلة في مقاومة السموم وتنظيف الجسم منها. يكفي ان تضيفوا ملعقة واحدة من العسل الى كوب من الماء الفاتر وعصير الليمون، لكي تلمسوا نتائج مذهلة في التخلص من الدهون شرط ان يترافق هذا الامر مع نظام غذاء صحي ومتوازن.
3- العسل يقلل نسبة الاصابة بأمراض القلب والشرايين

بينت الدراسات ان مزيج العسل مع القرفة يساعد في تجديد الشرايين وعضلات القلب كما يخفف من نسبة الكوليستيرول في الدم. هذا الامر من شأنه ان يخفف نسبة التعرض لازمات قلبية.
4- العسل ينشط عمل الجهاز الهضمي

بفضل احتواء العسل على مركبات مضادة للبكتيريا، فإنه يساعد في تسهيل عملية الهضم. كما يهدئ الامعاء لانه يحارب الغازات. لذلك إن كنتم ترغبون في هضم مريح لوجبة عشاء ثقيلة، ينصح بتناول ملعقة من العسل قبل تناول الطعام بنحو ربع ساعة.
5- العسل يمدّكم بجرعة من الطاقة

بفضل احتوائه على سكر طبيعي فإنه يمنح الجسم جرعة من الطاقة تدوم أطول من السكر الصناعي.
6- العسل يجدد خلايا البشرة

العسل يتمتع بمزايا مضادة للبكتيريا والميكروبات والفطريات. ينصح بمد كمية قليلة منه على البثور وتركها ليلة كاملة، للحصول على بشرة سليمة.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *