زواج سوداناس

تصاعد الأوضاع لعدم صرف المرتبات بالجزيرة واستنجاد بالمركز



شارك الموضوع :

شكا عدد من العاملين في وزارات مختلفة بولاية الجزيرة من تأخر المرتبات، ولفتوا الى عجزهم عن توفير (قروش المواصلات)، ونبهوا في الوقت ذاته الى ان الراتب لا يكاد يغطي احتياجات الاسبوع الاول من الشهر.
وانتقد اولئك العاملون في حديثهم لـ (الجريدة) أمس، تأخر المرتبات، واشاروا الى متطلبات الاسر المتواصلة، ونوهوا الى ان آخر مرتب تم صرفه عن شهر ديسمبر من العام الماضي كان في الخامس والعشرين منه، مما يعني ان الفترة قاربت على الشهر ونصف الشهر.

وقال الموظف (ب.ح) ان ابنه يواجه مشكلة في تجميد السنة الدراسية نتيجة عدم التسجيل للجامعة الذي يتطلب الاموال، في وقت تأخر صرف المرتبات، وطالب وزارة المالية الاتحادية بالتدخل العاجل للنظر في ظروفهم الضاغطة مع قلة المرتب.
وفى السياق كشف اتحاد عمال ولاية الجزيرة عن نقص في مرتبات العاملين بولاية الجزيرة يعادل 27 مليون جنيه (27 مليار بالقديم).
وعلمت (الجريدة) ان اجتماعاً انعقد يوم أمس بين رئيس الاتحاد العام والامين العام لاتحاد نقابات عمال السودان مع وفد اتحاد عمال الجزيرة برئاسة رئيس الاتحاد الشريف حمد الزين يوسف، وتوصل الاجتماع الى الاعتراف بالعجز الناتج عن التحويل الاتحادي.

وأكد مصدر مطلع أن اتصالاً تم بمفوضية تخصيص الايرادات والتي اكدت تحويل المبلغ كاملاً للمالية الاتحادية، وكشف عن لقاء آخر تم بين رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان المهندس يوسف علي عبد الكريم، ووزير المالية الاتحادي، الذي ابدى تفهماً لقضية عجز المرتبات.
وأوضح ذات المصدر ان والي الجزيرة سيلتقي اليوم بالنائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح، لحسم مشكلة النقص في مرتبات العاملين بولاية الجزيرة عن شهر يناير الماضي.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *