زواج سوداناس

غرفة النقل الجوي: الشركات العالمية تستحوذ على الطيران الخارجي ونطالب بإحياء (سودانير)



شارك الموضوع :

طالب المتحدث باسم غرفة النقل الجوي الكابتن عادل المفتي، بضرورة دعم الدولة للشركات الوطنية وإحياء الناقل الوطني (سودانير)، وفتح المجال لشركات جديدة لمنافسة الشركات العالمية التي قال انها تستحوذ على سوق الطيران الخارجي بالبلاد.
وقال المفتي ان دعم الشركات الوطنية وإحياء (سودانير) وفتح المجال للشركات الجديدة سيزيد من الدخل القومي للبلاد، ودعا البنك المركذي لتوفير الدولار للشركات المحلية العاملة بمطار الخرطوم والمطارات الولائية.

وكشف المتحدث باسم غرفة النقل الجوي عن تدشين الخطوط الجوية السعودية، خط طيران لأول مرة من مدينة جدة الى بورتسودان، وذلك اعتباراً من اول ابريل القادم.
وأوضح المفتي في تصريح لـ (الجريدة) أمس، ان للخطوط السعودية 4 رحلات يومية حالياً الى مطار الخرطوم، وللقطرية 3 رحلات يومية، اضافة الى 3 رحلات لشركة (فلاي دبي) و 2-3 رحلات يومياً للمصرية، وأكد استحواذ الشركات العالمية على سوق السفر الخارجي في ظل غياب الناقل الوطني.

في سياق آخر أبان المفتي ان تأثير رفع الحظر الاقتصادي الامريكي عن السودان، على قطاع النقل الجوي هو تأثير (نفسي) حتى الوقت الراهن، ونوه الى ان الشركات الوطنية العاملة في مجال الخدمات والمناولة الارضية بمطار الخرطوم ما زالت تتلقى رسوم الخدمات بالجنيه السوداني وبالسعر الذي حدده البنك المركزي للجنيه مقابل الدولار لتلك الشركات، ونبه الى ان ذلك يتم رغم ان عقودها بالدولار مع شركات الطيران العالمية، وذلك لعدم توفر الدولار.

الخرطوم: نادية محمد علي
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *