زواج سوداناس

الصندوق يقر بوجود فجوة في السكن البرلمان يتبنّى مبادرة لإضافة التعليم التقني في قانون رعاية الطلاب



شارك الموضوع :

أقر صندوق دعم الطلاب بوجود فجوات في السعات الاستيعابية لسكن طلاب الجامعات، لكنه أشار لوجود مساعٍ لحلها قبل منتصف العام الحالي بالعمل على 10 مدن جامعية، فيما تبنى البرلمان مبادرة لإضافة التعليم العام والتقني والتقاني في قانون صندوق رعاية الطلاب.
وقال الأمين العام للصندوق بروفيسور محمد عبد الله النقرابي للصحفيين بالبرلمان أمس أن الصندوق لم يخلِ أي داخلية بالقوة ما لم تكن الجامعات في عطلة . وأضاف بالقول أحياناً يقطن غير الطلاب الداخليات بينما يحرص الصندوق على أن تكون للطلاب وحدهم وزاد بالقول بأنهم مسؤولون عن الطلاب فقط.
ونفى النقرابي أن يكون الصندوق فشل في إدارة الداخليات مقارنة بأوضاعها قبل أن تؤول لإدارته، وتساءل عن أعداد الطلاب في السابق مقارنة بأعدادهم حالياً، ودعا ﻻستفتاء الطلاب حول إدارة الصندوق.وحول تقرير المراجع العام حول أداء الصندوق المالي والإداري قال النقرابي إن إدارة الصندوق التزمت بتنفيذ التوجيهات والملاحظات التي أبداها في وقت سابق، وأكد خلو التقرير هذه المرة من أي أداء مالي سلبي.
إلى ذلك، قال نائب رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالبرلمان د. عصام ميرغني في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة مع إدارة الصندوق إن الاجتماع كان للاطمئنان وإجراء المزيد من التدابير اﻻحترازية حول الأمر.. وأوضح أن التركيز لتنزيل المبادرة لأن تطبق ﻻحقاً في المناطق التي بها إشكالات وكذلك في مناطق الرحل.
وأشار ميرغني إلى أن اللجنة ستنفذ عدداً من الزيارات خلال الفترة القادمة لجنوب وغرب دارفور وغرب كردفان والجزيرة.
وأكد أن الهدف من الزيارات الوقوف على المشاكل والمقترحات التي تعين اللجنة على سد الفرقة. وفي سياق ذي صلة قال د. عصام ميرغني إن اللجنة سوف تنظم نفرة في وقت ﻻحق لدعم مشروع محو الأمية الذي تنفذه الخدمة الوطنية.
وأوضح أن ما خُصص لها في هذا الإطار بلغ 30 مليون جنيه فقط، مقارنة بالحاجة البالغة 189مليوناً، وأوضح أن اللجنة برعاية رئيس المجلس تريد “سد الفرقة” بجمع المزيد من الأموال. وأكد أن الدعوة ستوجه لرجال الأعمال واتحاد المصارف وغيرهم.

الصيحه

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *