زواج سوداناس

مواطنون يحتلون منزلي والي القضارف ووزير التربية لمنعهما طلاباً من الامتحان



شارك الموضوع :

تجمع مواطنون غاضبون أمس في منزلي والي القضارف المهندس ميرغني صالح ووزير التربية والتعليم إدريس نور ضرار احتجاجاً على قرار صادر من الوزير قضى بحرمان 281 تلميذاً للجلوس لامتحان شهادة الأساس من مدارس دار العلوم الخاصة بالقضارف.
وكشف المدير الإداري لمدارس دار العلوم الخاصة هاشم بشير محمود بأنهم تلقوا إخطاراً من الوزارة بحرمان 281 من تلاميذ المدرسة للجلوس ضمن التلاميذ الممتحنين لشهادة الأساس مما دفع الأسر وأولياء أمور التلاميذ للاحتجاج والتجمهر أمام مباني المدرسة وسط هتافات معادية برحيل وزير التعليم، وأضاف “الوزير رفض استقبال ومخاطبة موكب المحتجين أمام منزله وطالبهم بالتوجه له في مكتبه ليتحول احتجاج الأسر وأولياء الأمور إلى منزل الوالي”.
وقال محمود إن بعض الطلاب الممتحنين دخلوا في حالة هستيريا وموجة بكاء وإغماء بعد سماع خبر الوزارة مما أثار حفيظة الأسر التي تدافعت. وكشف بأن قرار الوزارة لم يحمل أي سند قانوني بحجة أن المدرسة لم تجدد ترخيصها، مبينا أن الوالي والمجلس التشريعي لم ينجحا في إبطال قرار الوزير بعد أن تقدمت المدرسة بشكوى للوالي والبرلمان لأكثر من ثلاثة أسابيع ظلت حبيسة أدراج رئيس المجلس مما دفع المدرسة لاتخاذ إجراءات قانونية وطعن إداري ضد قرار الوزير.

الصيحه

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *