زواج سوداناس

أكثر المدن زيارة خلال 2016



شارك الموضوع :

تصدَّرت بانكوك جميع مدن العالم من حيث عدد الزوار العام الماضي، تلتها العاصمة البريطانية لندن، في المركز الثاني، وذلك وفقاً لبيانات نشرتها “ماستر كارد”.

وقد زار مدينة بانكوك العام الماضي نحو 21 مليون زائر، فيما زار نحو 19.88 مليون زائر مدينة لندن في المملكة المتحدة، وفي المركز الثالث، وفق التقرير، جاءت باريس بعدد زوار فاق 18 مليون زائر، وفي المركز الرابع، حلت مدينة دبي، وهي المدينة الأولى عربياً، وقد بلغ عدد زوارها 15.27 مليوناً في 2016 بنسبة زيادة 7.5% على أساس سنوي.

أما في المركز الخامس، فقد جاءت مدينة نيويورك، حيث زار المدينة نحو 12.75 مليون زائر، فيما احتلت سنغافورة المركز السادس، ووصل عدد الزوار إلى 12.11 مليون زائر، ثم في المركز السابع، جاءت كوالالمبور، وقد وصل عدد الزوار في 2016 إلى نحو 12 مليون زائر، وفي المركز الثامن، جاءت مدينة إسطنبول، ووصل عدد الزوار إلى 11.95 مليون زائر العام الماضي، فيما وصل عدد الزوار إلى مدينة طوكيو اليابانية نحو 11.70 مليون زائر، وحلت سيول في المركز العاشر عالمياً، حيث بلغ عدد الزوار نحو 10 ملايين زائر.
وأنفق السياح في دبي رقماً كبيراً ناهز 31.3 مليار دولار في 2016 ليكون الأعلى بين مدن العالم، وبفارق كبير عن لندن التي حلت ثانياً في الترتيب من حيث الإنفاق عند 14.8 مليار دولار.
وحلت الرياض ثانياً بعد دبي في قائمة المدن العشر الأكثر زيارة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعدد زوار 4.59 ملايين زائر أنفقوا 1.7 مليار دولار، بينما جاءت أبوظبي ثالثاً بعد جوهانسبرغ الجنوب أفريقية بعدد زوار بلغ 3.14 ملايين وإنفاق 2.6 مليار دولار.

(العربي الجديد)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عمر عريبى

        اعتقد ان هذة الاحصائيات غير دقيقة او تجاهلت عن قصد عدد زوارة مدينة مكة المكرمة فى المملكة وهم قطعا حيكونو اكثر من 20 مليون زائر فى العام نتمى ان تكون المدن المقدسة هى الاعلى (مكة ، المدينة، القدس ) ربنا يفك اسرها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *