زواج سوداناس

جوجل تمنع المستخدمين من الوصول للأفلام المقرصنة ابتداء من 1 يونيو



شارك الموضوع :

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، الضوء على إجراء جوجل وعدد من الشركات الأخرى محادثات مع شركات الترفيه، للتوصل إلى قانون جديد يهدف للحد من كيفية ظهور العديد من الروابط المقرصنة بنتائج البحث.

توصلت الشركات لاتفاق ينبغى تطبيقه ابتداء من يوم 1 يونيو، بعد المناقشات التى تمت برئاسة مكتب الملكية الفكرية فى بريطانيا، ويقال إن هذا الاتفاق قد يتم التوقيع عليه قريبا.

وتأتى هذه الخطوة محركات البحث الكثير من اللوم بسبب تزايد القرصنة على الإنترنت، لأنها تجعل من السهل على المستخدمين تعقب المحتوى، مما يشعر أصحاب حقوق التأليف والنشر بالإحباط من فشل جهودهم فى مكافحة هذه المشكلة، لذا ظهرت من قبل الكثير من الشائعات التى تشير إلى صدور تشريعات جديدة من شأنها إجبار الشركات مثل جوجل وياهو وبنج لبذل المزيد من الجهد لمواجهة القرصنة.

وفقا لموقع TorrentFreak الأمريكى ساعدت الحكومة فى المحادثات بين جوجل وممثلى صناعة الترفيه معا، ولكن تحاول الشركات التوصل إلى اتفاق طوعى.

وقالت البارونة باسكوم: “محركات البحث المتورطة فى هذا العمل كانت متعاونة فى إجراء تغييرات على الخوارزميات والعمليات، ولكن أيضا العمل بشكل ثنائى مع ممثلى الصناعة لاكتشاف الخيارات المتاحة للتدخلات جديدة، وكيف يمكن تبسيط عمليات مواجهة القرصنة”.

وأضافت البارونة، “أتفهم أن جميع الأطراف حريصة على وضع اللمسات الأخيرة والتوقيع على الاتفاق، ولذا فإننا نعتقد أن ليس هناك حاجة إلى اتخاذ إجراء تشريعى فى هذا الوقت”.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *