زواج سوداناس

السودان: تقدم في التعاون العسكري والأمني مع أمريكا



شارك الموضوع :

قال وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف، خلال لقائه الملحق العسكري الأمريكي، المقدم جورن بونق، بمناسبة تسلّمه مهام عمله بالخرطوم، إن هناك تقدماً في العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية سيما التعاون الأمني والعسكري .
وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، قد أصدر مؤخراً، قراراً بتخفيف العقوبات الاقتصادية التي تفرضها بلاده على الخرطوم منذ العام 1997 .

ونبّه ابن عوف خلال اللقاء مع بونق في مقر الوزارة بالخرطوم، الأربعاء، إلى أن الجهود التي يبذلها السودان لمكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر والجرائم العابرة للحدود، تأتي من منطلق الالتزام الأخلاقي للبلاد تجاه الإنسانية، واتساقاً مع الجهود الدولية والإقليمية التي تهدف إلى تعزيز وصيانة الأمن والسلم الدوليين .

من جهته أكد الملحق العسكري الأمريكي، على أهمية العلاقة بين البلدين، وأشار إلى رغبة بلاده في دفع وتطوير علاقاتها مع السودان، وقال إنه سيسعى لتحقيق هذا الهدف المشترك .

يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع مؤخراً، أمراً تنفيذياً يقضي بالوقف المؤقت لتدفق رعايا 7 دول إسلامية إلى بلاده بينهاالسودان، قبل أن يصدر قاض أمريكي حكماً بتعليق قرار الرئيس الأمريكي .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *