زواج سوداناس

عامل نظافة يتقاضى 270 ألف دولار خلال عام



شارك الموضوع :

بلغ مجموع رواتب ومزايا عام واحد لعامل نظافة بمحطة مترو في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية 271,243 دولاراً.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” فإن عامل النظافة ويدعى “ليانغ تشاو تشانغ” حصل عام 2015، على 57.945 دولاراً مقابل عمله في تنظيف محطة شارع بوويل بمدينة سان فرانسيسكو.

ووفقاً لسجلات مؤسسة شفافية كاليفورنيا (Transparent California) فإن تشانغ حصل أيضاً على مبلغ إضافي قدره 162,050 دولاراً مقابل الوقت الإضافي، ليصل مجموع رواتب ومزايا تلك السنة إلى 271,243 دولاراً، بحسب تحقيق أجرته قناة “KTVU” ونقلته الصحيفة عنها.

وأظهرت بيانات سجلات الوقت الخاصة بتشانغ، أنه عمل كل يوم في عام 2015، ومعظم الأيام كان يعمل وقتاً إضافياً، ووفقاً للمحطة، فإن مؤسسة النقل السريع لمنطقة خليج سان فرانسيسكو “Bay Area Rapid Transit” والمعروفة اختصاراً “BART”، دفعت المال لتشانغ نظير عمله لمدة 17 ساعة على مدى 18 يوماً على التوالي، في يوليو/تموز 2015، كما عمل تشانغ خلال بعض أيام الإجازة مدفوعة الأجر وأيام العطلات من أجل الحصول على أجر مقابل 365 يوم عمل في تلك السنة.

وعلى الرغم من أن عامل النظافة قد كسب أكثر من 705 آلاف دولار بين عامي 2012 و2015، إلا أن BART لم تكن قد حققت من قبل في بطاقات الوقت الخاصة به.

واكتشف المسؤولون ما اكتسبه العامل عندما لفتت حركاته انتباه المحيطين به ورؤسائه في العمل، فقرروا تتبعه عبر الكاميرات وكشف لغز اختفائه داخل خزانة متواجدة بالمحطة.

وعلى مدى يومين، أظهرت تسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية التابعة لـ “BART”، أن تشانغ كان يعمل ويكمل مهامه اليومية، ثم يختبئ داخل حجرة تخزين لعدة ساعات في كل مرة.

وبعد تتبعه، ضبط بحوزته 250 ألف دولار قام بجمعها في عام واحد وهي حصيلة راتبه.

وبحسب المدير التنفيذي للنقل لدى “BART”، روي أغيليرا، فإن ما حصل عليه تشانغ كان نتيجة عمله ساعات طويلة، حيث لم يرفض العمل الإضافي أبداً.

ووفقاً لأغيليرا، يقضي عدد كبير من الناس الذين لا مأوى لهم بعض الوقت في محطة شارع بوويل، ما يعني أن عمال النظافة يقضون كثيراً من وقتهم في تنظيف البول، والبراز، وإزالة الإبر.

وصرح أغيليرا لقناة “KTVU” أن “الناس لا يرفعون أيديهم قائلين “أريد بعضاً من هذا العمل الإضافي”، أما تشانغ، فقد قبل هذا العمل، لقد عمل بجد، وأكمل مهامه، لذلك أنا أدعم ما قام به”.

الغريب في الأمر أن التحقيق المذكور كشف عن حصول 49 عاملاً آخرين من عمال النظافة يعملون لدى “BART” على أكثر من 100 ألف دولار عام 2015.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *