زواج سوداناس

السيسي .. هؤلاء لن ينضموا إلى الجيش.. وسأطردهم



شارك الموضوع :

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، أنه لن يسمح لأصحاب “توجهات معينة” بالانضمام إلى الجيش، متعهدا بطرد من التحق منهم بالمؤسسة العسكرية.

وقال السيسي، في كلمة ألقاها أثناء ندوة تثقيفية للقوات المسلحة، بثها التلفزيون المصري: “لا يمكن أن يدخل الجيش إلا المصري الذي ليس له توجهات (دينية) معينة”.

وأوضح أن من حق “المصري المسلم والمصري المسيحي” الانضمام إلى الجيش، لكن مكررا صفة “التوجهات الدينية المعينة”.

وأضاف “من له توجه معين، يجب أن نبقيه بعيدا عن الجيش ومؤسسات الدولة، لأنه سيميل رغما عنه إلى توجهه”.

وأكد أنه سيتم طرد أصحاب هذه “التوجهات”، في إشارة إلى أنصار جماعة الإخوان المحظورة.

ولفت إلى أن “هذا الأمر معمول به منذ 30 عاما، وهذا هو السبب في أنه جيش مصر، وليس جيش أي أحد”.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        wad nabag

        هذا منطق فرعون الذي ذكره الله بكتابه(لا اريكم الا مااري ولا اهديكم الا سبيل الرشاد) وكان يبرر للجهلاء من قومه لماذا يريد قتل نبي الله موسي
        وطمس الحق الذي جاء به !! وهذا منطق معوج يتخذه المتسلطين لتضليل الناس والكذب عليهم فكيف يتم ابعاد اكبر فصيل اجتماعي صاحب اغلبيه شعبيه اوصلته لرئاسه الدوله واغلببيه برلمانيه كيف يتم ابعاد منتسبيه عن الالتحاق بالمؤسسه العسكريه التي تملك الدبابه التي استولي بها الفصيل الانقلابي علي السلطه والثروه والدوله وهم شرذمه لوائات قليله لافكر لهم ولا انتماء ديني اي كان واضح ومعلوم لهم!!! والشعب قد اعطي اغلبيه اصواته لتيار اسلامي وسطي محدد الهويه والمعالم .
        التوجهات الدينية المعينة التي منعها السيسي افرادها من الالتحاق بالجيش ومؤسساته المختلفه هم اصحاب الاغلبيه الشعبيه والدستوريه الانتخابيه !!
        والمعارضون لها هم الاقليه التي لاوزن اجتماعي ولاديني ولافكري لها!! فكيف تعلوا الاقليه علي الاغلبيه الا بمنطق المستبد الذي يفرض اهوائه وضلالته علي الشعب بقوه السلاح ولايؤمن بالراي والراي الاخر والتداول الانتخابي السلمي للسلطه .
        قال تعالي (وجحدوا بها واستيقنتها انفسهم ….. ظلما وعلوا ) وقال ايضا (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبه للمتقين).

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *