زواج سوداناس

الأمم المتحدة تُشيد بتجربة السودان في مكافحة وإزالة الألغام



شارك الموضوع :

أكدت وزارة الدفاع التزامها بتنفيذ اتفاقية أتوا لمكافحة الألغام، وأعلنت دعم الحكومة السودانية لبرنامج إزالة الألغام بمليوني دولار ،و أشادت الأمم المتحدة بالتقدم الذي أحرزه السودان في مجال مكافحة الألغام، ورأت أن رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية عن السودان من شأنه أن يصب في مصلحة برنامج الإزالة، وأكدت رغبة المانحين في تقديم المزيد من الدعم للسودان.
وقال سفير السودان بجنيف د. مصطفى عثمان إسماعيل فى تصريح صحافي إن بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة، بالتعاون مع البعثة الدائمة لمجلس التعاون الخليجي عقدت أمس اجتماعاً بمقر بعثة مجلس التعاون الخليجي بجنيف، لعكس جهود الحكومة في مكافحة الألغام، مشيراً إلى أن وزير الدولة بوزارة الدفاع، الفريق الركن علي محمد سالم أشار في الاجتماع إلى الجهود التي بذلتها الحكومة السودانية لتطبيق اتفاقية أتوا، وأشاد بالدعم المقدم من الدول المانحة والأمم المتحدة، وأكد على أهمية الحصول على المزيد من الدعم للقضاء على الإلغام في السودان.
وذكر أن، مدير المركز القومي لمكافحة الألغام، العقيد الركن عامر عبد الصادق البشير قدم خلال الاجتماع استعراضاً ضافياً حول السبل التي اتبعتها حكومة السودان لمكافحة الألغام، وعدد المناطق المتأثرة، وقدم إحصاءات على مدى التقدم في هذا المجال.

الصيحه

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *