زواج سوداناس

حسبو يمتدح دور “موسى هلال” في رتق النسيج الاجتماعي



شارك الموضوع :

امتدح نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، الإسهام الكبير لأهل مستريحة في الدفاع عن العقيدة والوطن وجهود الإدارة الأهلية بقيادة الشيخ موسى هلال، في رتق النسيج الاجتماعي وتعزيز السلام والاستقرار في أكثر من 80 قرية حول منطقة مستريحة.

وقال حسبو خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري بمستريحة، إن جهود الإدارة الأهلية تدعم توجه الدولة في سعيها لإعادة اللُحمة إلى مجتمع دارفور، ووعد المواطنين بتوفير الخدمات الأساسية بالتركيز على التعليم الذي يعد أساس النهضة.

وشدّد على حرص الدولة على محاربة التفلت والمجرمين وتهيئة البيئة الآمنة للمواطنين، ووعد بالاهتمام بتنمية وتطوير المنطقة موجهاً بتلبية احتياجاتها التنموية والخدمية كافة.

كما جدّد نائب رئيس الجمهورية خلال مخاطبته سكان منطقة طويلة، مضي الدولة في جمع السلاح ومنع سيارات الدفع الرباعي باستثناء القوات النظامية، ومحاربة المتفلتين موجهاً الإدارة الأهلية بالتبليغ عن المجرمين وتسليمهم للحكومة.

مستشفى طويلة

وأكد نائب الرئيس أن الدولة ستعمل على تعزيز الأمن والاستقرار وسيادة حكم القانون، وبسط هيبة الدولة وإعادة طويلة أكثر أمناً واستقراراً حتى يعود النازحون إلى مناطقهم والمساهمة في إعمارها، وتوفير التعليم والصحة والمياه موجهاً بإنشاء مستشفى مجهز بطويلة وتوفير الكوادر المدربة، داعياً المواطنين للتعاون مع الدولة وعدم موالاة المجرمين.

وأعلن عن صندوق إعمار وتنمية طويلة ودعمه بعشرة مليارات جنيه، ووجه بإكمال طريق الفاشر طويلة كبكابية ومحطة بالطاقة الشمسية لإنارة المنطقة، وإعادة فتح كل الوحدات الإدارية وتوفير المطلوبات لها معلناً أن العام 2017 سيكون عاماً للعودة الطوعية.

كما وجَّه وزارة الموارد المائية والكهرباء وولاية شمال دارفور، لإقامة السدود ومشروع لحصاد المياه بمحلية طويلة، ووزارة الرعاية والضمان الاجتماعي، بكفالة الأيتام والأرامل والمساكين والدعم الاجتماعي للأسر الفقيرة، وتوفير وسائل إنتاج للأسر وتوفير التأمين الصحي لهم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *