زواج سوداناس

السعودية توافق علي زيادة حصة السودان من الحجيج بنسبة 20%



شارك الموضوع :

وافقت المملكة العربية السعودية علي منح السودان عدد 32000 فرصة حج للعام الحالي 1438هـ بزيادة 20 %عن الاعوام الاربعة السابقة.

جاء ذلك خلال المفاوضات السودانية السعودية التي انطلقت الخميس بمدينة جدة حول ترتيبات شئون حجاج السودان للعام 1438هـ حيث رأس الجانب السوداني الدكتور عمار ميرغني حسين وزير الارشاد والاوقاف بينما راس الجانب السعودي الدكتور محمد بن طاهر بنتن وزير الحج السعودي بحضور القنصل العام للسودان بجدة.
وأشاد الدكتور عمار ميرغني حسين وزير الإرشاد والأوقاف بدور المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وتسخيرها لكافة الامكانيات البشرية والمادية .
وثمن الوزير العلاقات التي تربط بين الشعبين السوداني والسعودي والتنامي المستمر في كافة المسارات
مشيدا بتعاون وزارة الحج وفروعها والمؤسسات الاهلية والرسمية وبالنجاح الباهر الذي تحقق في اعمال حج 1437 هـ والتنظيم الدقيق والانسيابية التي شهدتها .
واعرب الدكتور عمار ميرغني حسين عن ارتياحه لقرار المملكة الذي سيمكن العديد من حجاج الفريضة من اداء المناسك وقال ان شهادة وزير الحج السعودي بشأن اداء بعثة الحج تعتبر دافعا وحافزاً للمزيد من التطوير وتطبيق العديد من المبادرات .
واشاد وزير الحج د.محمد طاهر بنتن بسلوك الحجاج السودانيين خلال موسم الحج السابق كما اعرب عن تقديره لاداء بعثة الحج السودانية وتفردها موضحا ان العام القادم سيشهد رفع معدلات الخدمات التي تقدم للحجاج وتطبيق العديد من النظم التي تسهم في راحتهم وتفرغهم للعبادة.
وثمن الاستاذ المطيع محمد احمد عاليا جهود المملكة وتعاون المؤسسات السعودية وسفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم لانجازها تاشيرات الحجاج في زمن قياسي.
واضاف المطيع ان العام القادم سيشهد تطبيق العديد من البرامج التوعوية والارشادية والالتزام بكافة النظم والضوابط التي تصدرها المملكة لراحة الحجاج .
يذكر أن المفاوضات ستستمر خلال الايام المقبلة مع المؤسسات السعودية العاملة في الحج ممثلة في المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بمكة المكرمة ،والمؤسسة الاهلية للإدلاء بالمدينة المنورة، والنقابة العامة للسيارات، ومكتب الوكلاء الموحد بجدة ،والزمازمة ،ومشروع المملكة للافادة من الهدي والاضاحي، “البنك الاسلامي للتنمية” ،والمسار الالكتروني ووكالة الوزارة لشئون الزيارة بالمدينة المنورة ،وهيئة الطيران المدني لتحديد الاسس الجديدة وترتيبات شئون الحجاج السودانيين لهذا العام .

(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *