زواج سوداناس

استخدام كلور منتهي الصلاحية لتنقية مياه الشرب في بورتسودان



شارك الموضوع :

ضبطت السلطات الرقابية بمدينة بورتسودان، كميات كبيرة من الكلور الذي يُستخدم في تنقية مياه الشرب منتهي الصلاحية منذ (9) سنوات، وذلك داخل مخزن خاص بمشروع إصحاح البيئة الذي تُشرف عليه منظمة اليونسيف بحي سلبونا.
وقدّرت مصادر مطلعة الكميات المضبوطة بعدة حاويات تحتوي على (علب) و(جرادل) معبأة بـ (كلور) بعضه منتهي الصلاحية منذ العام 2008م، يتم استخدامه في خزانات المياه بالمدينة.
وذكرت المصادر لـ (الجريدة) أمس، ان السلطات قد اتخذت الإجراءات القانونية المطلوبة حيال الجهة المشرفة على المخزن، وحجزت الكميات المضبوطة، ونوهت الى انه قد تمّ التوصل للمخزن عن طريق المتابعة والتقصي، عقب انتشار اسهالات مائية في المدينة تبيّن ان مصدرها المياه.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        شهيرة بت بورتسودان

        حسبى الله ونعم الوكيل .. 9 سنه مدتو منتهيه يجب ان يدفع المسئول عن هذه الجريمه تعويض عباره عن ديه كامله لكل من توفى من الابرياء .. انا ولدى جاهو التهاب فيروسى فى البراز عباره عن دم ومخاط بالبراز عفوا للفظ بس دا الحاصل فى بورتسودان اهمال

        الرد
      2. 2
        متسائل

        هل وصل الفسادلدرجة تخزين كلور تنقية مياه الشرب ل(٩) سنوات؟ سبحان الله. وكم مريض مات بسبب هذا الكلور؟ وكيف سيتم محاسبة الفاسدين ياتُرى؟ وهل سيكون الإعدام عبرة لمن لم يعتبر؟

        الرد
      3. 3
        حسن الثميري

        شهيرة ولا شأكيرا هههه اساميكم ياهذولي غبية ماتكتبون اساميكم عدل ولا ماتكتبون

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *