زواج سوداناس

الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري يعد بالمساهمة في توفير المساكن بالسودان



شارك الموضوع :

أكد والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين، ترحيب الولاية بالاستثمارات العربية في شتي المجالات، خاصة مجال التطوير العقاري للمساهمة في سد الفجوة في القطاع السكني، في وقت وعد الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري، بالمساهمة في توفير السكن بالسودان.
وأشار الوالي لدى لقائه بمكتبه أمس، رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري د. الشيخ احمد آل سويدين، بحضور الامين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير، رئيس شعبة السودان بالاتحاد د. غلام الدين عثمان آدم، ووزير التخطيط العمراني بالولاية الفريق مهندس حسن صالح، أشار الى فرص الاستثمار والتطوير العقاري المتاحة بالولاية، وآفاق التعاون المشترك.
وأكد الوالي حسب (سونا) امس، أن خطة الولاية في مجال الاسكان تركز على التوسع في مجال السكن الرأسي لما له من مميزات في توفير الخمات، مقارنة مع السكن الافقي الذي يتطلب خدمات ونفقات اكثر، وطالب الاتحاد بالمساهمة في توفير سكن قليل التكلفة لمحدودي الدخل بشقيه الرأسي والافقي، وأكد تقدير حكومة الولاية لخطوة اختيار السودان مقراً للاتحاد.
ومن جانبه جدد د. غلام الدين، تأكيد الحكومة على الاستمرار في نهج سد الحاجة السكنية واستقطاب الجهد العربي، ولفت الى وجود تنسيق تام مع الاتحاد العربي في هذا الصدد.
ومن جهته وعد رئيس الاتحاد العربي بالمساهمة في توفير السكن بالسودان، وإيجاد حلول لمشاكل السكن الرأسي وتوفير التمويل للعقارات، ودعا حكومة الخرطوم بأن يكون لها دور فاعل في المؤتمر العالمي المرتقب للاستثمار العقاري الذي يزمع الاتحاد تنظيمه بالخرطوم بالتعاون مع وزارة الاستثمار.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *