زواج سوداناس

بطلة أولمبية أمريكية: “احتجزت في المطار بسبب اسمي وديني”



شارك الموضوع :

قالت البطلة الأولمبية الأمريكية، ابتهاج محمد، إن منع الكثيرين من الدخول إلى أمريكا لا يقتصر على سبع دول إسلامية بل يشمل المواطنين الأمريكيين المسلمين. وأضافت أن اعتقالها العام الماضي داخل مطار لمدة ساعتين دليل على ذلك.

أُجبرت بطلة المبارزة الأمريكية ابتهاج محمد (31 عاماً) على قضاء ساعتين رهن الإعتقال في إحدى المطارات الأمريكية لما كانت عائدة من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 بريو دي جانيرو البرازيلية، حسبما ذكرت لوسائل إعلام أمريكية.
وقالت البطلة المسلمة أمس (الخميس 09 شباط / فبراير 2017) إنها شعرت بالإحباط والغضب بعد احتجاز الكثير من المهاجرين أو الأمريكيين من أصول مهاجرة قبل أسبوعين في عدد من المطارات الأمريكية ومنعهم من الدخول إلى التراب الأمريكي.

ودخلت ابتهاج محمد تاريخ الرياضة والألعاب الأولمبية لكونها أول رياضية أمريكية محجبة تشارك في المنافسات. ونجحت ابتهاج محمد في الظفر بالميدالية البرونزية في ريو.

ولم تقدم المصالح الأمنية تفاصيل عن أسباب احتجاج البطلة الأولمبية، لكن هذه الأخيرة ترجح أن السبب هو كونها “مسلمة وتحمل اسماً عربياً”، على حد تعبيرها. وعبرت ابتهاج محمد عن قلقها من مشاعر العداء المتزايدة ضد المسلمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية. وأضافت البطلة الأولمبية أن عدد ضحايا هذا العداء يرتفع، وأن الأمر لا يقتصر على المواطنين القادمين من البلدان المسلمة السبعة التي طالب ترامب باغلاق أبواب بلاده أمامهم. وبالنسبة لابتهاج محمد فحالتها تُظهر ذلك. وسبق للبطلة الأولمبية أن اشتكت خلال دورة الألعاب الأولمبية في ريو بأنها لم تعد تشعر بالأمان في الولايات المتحدة.

dw

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *