زواج سوداناس

بريطانيا: تدريس طلاب المرحلة الثانوية الأمن الإلكتروني



شارك الموضوع :

تخطط بريطانيا لتدريس طلاب المرحلة الثانوية الأمن الإلكتروني لإعداد خبراء يدافعون عنها ضد الهجمات الإلكترونية في المستقبل، ويمتد المخطط التجريبي لخمس سنوات، ويقضي بتلقي 5700 طالب تبدأ أعمارهم من 14 سنة دروساً لأربع ساعات أسبوعياً.

ويتضمن البرنامج دروساً مباشرة في غرف الدراسة، وأخرى عبر الإنترنت تحت عنوان (تحديات العالم الحقيقي)، مع إمكانية البدء في الدراسة في سبتمبر المقبل.

وحذَّرت لجنة الحسابات العامة في مجلس العموم البريطاني الأسبوع الماضي من أن تراجع مستوى المهارات، يحد من قدرة البلاد على تطوير دفاعات الكترونية يمكن الاعتماد عليها.

وارتفعت درجة خطورة تعرض نظم الكمبيوتر لهجمات يشنها قراصنة إلكترونيون أجانب، إلى حد دفع المسؤولين إلى وضعها بين أكثر أربعة تهديدات خطراً على الأمن الوطني لبريطانيا.

وتخصص وزارة الثقافة والإعلام والرياضة 20 مليون جنيه إسترليني للدروس الجديدة التي من المقرر أن يتلقاها الطلاب البريطانيون في الأمن الإلكتروني.

وقال وزير الدولة للشؤون الرقمية والثقافية مات هانكوك لبي بي سي “هذا البرنامج، الذي ينطوي على فكر سابق لعصره، سيوفر فرصاً واعدة لأفضل العقول وأكثرها براعة بين طلاب المرحلة الثانوية”.

وقال خبير الأمن الإلكتروني براين لورد “هناك انطباع خاطئ أن هؤلاء المهتمين بالأمن الإلكتروني هم فقط هؤلاء المهووسون ذوو الشعر الطويل والنظارات.”

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *