زواج سوداناس

فرنسا تسلم السودان معلومات ووثائق جيولوجية مهمة



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة المعادن السودانية، عن تسلمها معلومات ووثائق جيولوجية مهمة من فرنسا بعد حوار امتد طويل بين هيئتي الأبحاث والجيوليجيا في البلدين.
وتكشف الوثائق مواقع المعادن في الأراضي السودانية، حيث عملت فرنسا في وقت سابق على تخريط الأراضي السودانية في إطار ما عرف بـ “المشروع الفرنسي”.

وقال وزير الدولة بوزارة المعادن أوشيك محمد احمد طاهر، في تصريحات السبت، “إن الوزارة تسلمت معلومات ووثائق مهمة من هيئة الابحاث الجيلوجية الفرنسية بعد حوار دام لمدة عام بين هيئة الابحاث السودانية ونظيرتها الفرنسية توج بتسليم السودان هذه المعلومات والوئاثق المهمة”.

وعاد اوشيك إلى الخرطوم من دولة جنوب افريقيا عقب مشاركته في مؤتمر (اندابا) ممثلا للسودان، وهو مؤتمر عالمي للتعدين يقام سنويا بجنوب افريقيا.

وأكد اوشيك ان وفد السودان المشارك في المؤتمر أجرى لقاءات مع عدد من الخبراء والمستثمرين والشركات الكبيرة التي تعمل في مجال الإستثمار التعديني. مضيفاً “بشرنا تلك الشركات برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان والتى تعتبر فرصة طيبة للشركات والمستثمرين الذين كانوا يتعللون بتلك العقوبات”.

قائلاً إنهم وجدوا تجاوباً كبيراً من الشركات والمستثمرين الذين يعملون في المجال، لافتاً الى لقائهم بشركة (انجلو اميركا) التى تعتبر من أكبر الشركات الامريكية العاملة في هذا المجال حول العالم.

واوضح اوشيك ان وفد السودان شارك في حلقة نقاش اقامتها مفوضية الصناعة والتجارة بالاتحاد لمناقشة مستقبل التعدين في افريقيا والتي كانت بحضور رئيس جنوب افريقيا السابق ثامبو امبيكي.

وأضاف “قدم السودان فيها تجاربه في مجال التعدين خاصة التعدين التقليدي والذي وجدت تجربة السودان في تقنينه وتنظيمه اشادة كبيرة من قبل المشاركين”.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        السر عباس

        بالمناسبة السعيدة دي , شركة سيرين بتاعت المخزون الخرافي من الذهب الحصل ليها شنو ؟؟؟

        العقالات دي ما بارت و كده , نمشي نبيعها يعني ولا كيف ؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *