زواج سوداناس

الرئاسة توجِّه بدراسة رفع حظر التمويل العقاري



شارك الموضوع :

وجَّه مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حامد، المشرف على الإسكان بالسودان، بدراسة رفع حظر التمويل العقاري في ضوء التطورات الاقتصادية بالبلاد والقرارات الأميركية الأخيرة التي تتعلق بفك الحصار الاقتصادي.

وكشف الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير د.غلام الدين عثمان، أن توجيه الدراسة جاء عقب لقاء مساعد رئيس الجمهورية برئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري د. أحمد آل سويدين.

وقال آل سويدين – حسب وكالة السودان للأنباء – إن أهداف زيارته للسودان، التي اختتمت بلقاء مساعد الرئيس، بحثْ واقع ومستقبل العمل الاستثماري والتطوير للمشروعات العقارية وآفاق التعاون المشترك، مبيناً أن مساعد الرئيس وجّه بالاهتمام بقضايا الإسكان في السودان، وتشجيعه للعمل العربي المشترك عبر الاتحاد.

وأشاد بتوجيه المساعد الخاص بتشكيل آلية تضم الصندوق القومي للإسكان والتعمير وبنك السودان والجهات ذات الصلة، لدراسة سلبيات وإيجابيات قرار بنك السودان الخاص لحظر التمويل العقاري وشراء السبارات، مشيراً إلى التغيرات الاقتصادية المتوقعة بناءً على القرارات الاقتصادية الأميركية والتدفقات النقدية والاستثمارات التي ستأتي. وأوضح أن القرار أملته ظروف تتعلق حينها بتوجه النقد الأجنبي لدعم وتشجيع الإنتاج وبخاصة الزراعي.

وأشار آل سويدين إلى أن الاتحاد كان قد دعا رئاسة الجمهورية لإعادة النظر في قرار حظر التمويل العقاري لآثاره السالبة التي لمسها في إنفاذ خطط الدولة والاتحاد في توفير السكن وتطوير العقارات.

شبكه الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *