زواج سوداناس

6 أطعمة مهمة لمريض الزهايمر.. أهمها الشوكولاتة



شارك الموضوع :

مرض الزهايمر هو نوع من الخرف الذى يسبب مشاكل فى الذاكرة والتفكير والسلوك، والأعراض عادة ما تتطور ببطء وتزداد سوءا مع مرور الوقت. وقد قدم موقع Foxnews مجموعة من الأطعمة التى تحارب مرض الزهايمر ومنها:

1- الفاصوليا
وفقاً لدراسة نشرت هذا العام فى دورية علم الأعصاب فإن تناول الفاصوليا يساعد على الحد من انكماش خلايا المخ، لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الفاصوليا للوقاية ومحاربة مرض الزهايمر.

2- القهوة
تشير البحوث إلى أن القهوة تحتوى على كم كبير من مضادات الأكسدة القوية، والتى يمكن أن تقلل من الالتهابات المرتبطة مع عدد كبير من الأمراض المزمنة بما فى ذلك مرض الزهايمر.

فى 2012 ظهرت نتائج دراسة نشرت فى مجلة مرض الزهايمر وجد الباحثون أن الأشخاص فوق سن 65 عاماً من الذين يشربون ثلاثة أكواب من القهوة يومياً شهدوا تأخيرا فى ظهور أعراض مرض الزهايمر لمدة عامين مقارنة مع المشاركين فى الدراسة الذين يشربون القهوة كميات أقل.

3- الشوكولاتة
فى دراسة أجريت عام 2015 ونشرت فى مجلة طب الأعصاب تقول إن تناول الشوكولاتة تساعد على الحد من ظهور العلامات البيولوجية لمرض الزهايمر.

4- الفول السودانى
فى دراسة أجريت عام 2009 ونشرت فى مجلة الكيمياء العصبية الدولية تقول إن المكسرات تحتوى أيضا على عنصر غذائى يسمى ريسفيراترول، والذى يساعد على تقليص تشكيل لوحة بيتا اميلويد فى أدمغة الفئران والتى تسبب مرض الزهايمر.

5- بذور زهرة عباد الشمس
تشير العديد من الدراسات إلى أن الأطعمة الغنية بفيتامين E بما فى ذلك بذور عباد الشمس مرتبطة بانخفاض مخاطر مرض الزهايمر، ويقول الباحثون إن مضادات الأكسدة يمكن أن تساعد فى تحييد الجذور الحرة ومكافحة الإجهاد التأكسدى العاملين المرتبطين بالإصابة بمرض الزهايمر.

6- الشاي
فى دراسة أجريت فى مايو 2015 ونشرت فى مجلة مرض الزهايمر تقول إن الشاى الأخضر يحسن القدرات الإدراكية عند الفئران.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الرشيد

        (5- بذور زهرة عباد الشمس) إسمه زهرة الشمس SUN FLOWER أو دوار الشمس كما قال معلق الفيسبوك أو تبّاع الشمس لأنه يتابع حركة الشمس لأنه العبادة لله وحده لا شريك له وكما قال سبحانه وتعالى في سورة الإسراء :-
        (تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَٰكِن لَّا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ ۗ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا (44))

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *