زواج سوداناس

المراجع بالخرطوم: استيراد بصات (قديمة ومتهالكة وأغلبها معطل)



شارك الموضوع :

كشف تقرير المراجعة القومي بولاية الخرطوم للعام 2015م، عن استيراد الولاية بصات قديمة ومتهالكة، واغلبها معطل، مع عدم توفر الاسبيرات، مما ادى الى تعسر اصحاب البصات نتيجة توقفها عن الخدمة، وأوصى التقرير باستيراد بصات ملائمة لجو السودان حديثة الموديل، وتمليكها للسائقين عبر النقابات مع تسهيلات في الاجراءات والسداد مع وضع شروط لها حتى تستديم الخدمة.
وكشف التقرير حسب متابعات (الجريدة) امس، عن التصديق لخطوط مواصلات لمركبات قديمة ومتهالكة وغير مطابقة للمواصفات، وضعف سعة موقف السكة حديد، ولفت الى ان عدد المركبات بالموقف في الفترة الصباحية يبلغ (800) مركبة، مما ادى الى ضعف الطاقة التشغيلية للموقف.

وأشار التقرير الى عدم وجود رقابة في الفترات المسائية على المواقف من قبل الادارة المسؤولة عن المواصلات، مما يعمل على عدم التحكم في التعرفة وزيادتها من قبل السائقين ووجود خطوط متقطعة بهدف زيادة فئة النقل، ونشوء مواقف عشوائية وفرض رسوم غير قانونية بواسطة المنظمين خارج المواقف الامر الذي ترتب عليه كثرة المشاكل الامنية.

وأوصى تقرير المراجعة بوضع اجراءات صارمة لمن يتجاوز الفئة الرسمية للمواصلات وتفعيل الرقابة في الفترات المسائية بواسطة النمرة او الكرت الالكتروني والعمل بنظام الورديات بالتنسيق مع شرطة المرور والنظام العام في تطبيق القوانين واللوائح المنظمة للعمل داخل المواقف، وانشاء ادارة خاصة بمواقف المواصلات لادارة كافة الانشطة مع تسيير وتنظيم حركة المركبات.

الخرطوم: لبنى عبد الله
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        M.Rashid

        تماما كما تفعل الأعاصير ببعض بلاد العالم ضرب الفساد السودان وإقتلع المال العام من جذوره وإغتصب الأمانة ونسف الذمم ، وبعد ذلك يخرج علينا مراجع عام وبرلمان منهم الميت موت دماغي ومنهم النائم نومة أهل الكهف بتقرير إنشائي ممل لايزيد المواطن إلا غيظاً وكمداً ولا يزيد شيئاً على الواقع المرير الذي يعيشه ليس كل عام بل كل يوم . الفساد تم زرعه في مكتب الوالي وتعهدته الحكومة بالسقيا والرعاية حتى إستغلظ واستوى على سوقه وتم جمعه وأعطو كل فاسد حقه غير منقوص وهو الآن يرفل ويتمرغ في النعيم ، فقد نذكرهم بـ ( ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون ).

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        وبرضو تقولو لى الجنوب فيه فساد ؟؟؟؟؟؟ ما عندنا مشكلة فى الجنوب لاننا عارفين الحرامية وين وبيتحاسبو ولو بعد حين ….نتمنى ان لا ينتقل الينا التحلل كما تشربت به كل مؤسسات السودان

        الرد
      3. 3
        ابواحمد

        اي حاجة جات من الصين للبلد دي ما نافعة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *