زواج سوداناس

مؤتمرات الوطني التنشيطية



شارك الموضوع :

* ليس من أحاديث ساخرة، ممتعة مثل التي يطلقها الصادق المهدي ومنها لدى مخاطبتة ندوة سياسية بمحلية أم روابة قبل سنوات قلائل عندما يقول لجمع من أنصاره: (هناك محاولات مراقبة من المؤتمر الوطني لاستعمال الخدمات والأموال لشراء الدوائر والقواعد والقيادات)
* وأطلق المهدي فتوى بأن يأخذوا كل ما يمنحونه لهم من خدمات أو( نقدي) وقال مقولته الشهيرة (أكلوا توركم وأدوا زولكم).. لكن النشاط الكثيف الذي يقوم به الحزب الحاكم هذه الأيام من مؤتمرات تنشيطية، فيها إظهار للقوة فوق المعدل.

*اتفق الناس أو اختلفوا مع الوطني فهو يقيم مؤتمراته على كافة مستوياتها بشكل راتب، بل إن قيادات الحزب تشارك في مؤتمرات أحياء وفرقان .. قبيل أيام كان نائب رئيس الوطني إبراهيم محمود مشاركاً في مؤتمر بإحدى الحارات البعيدة بالثورة أم درمان.
* أمس وبعد انتظار دام خمسين عاماً بالتمام والكمال أعلن الحزب الاتحادي الأصل عن عقد مؤتمر استثنائي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، الحزب الذي يتزعمه مرشد السجادة الختمية محمد عثمان الميرغني آخر مؤتمر عقده كان في العام 1967، بالإضافة إلى مؤتمر استثنائي يتيم أقيم بمصر في 2004.

* ورغم الإعلان فقد يتراجع الاتحاديون عن الأمر .. الوطني يتفوق على الآخرين بانتظام نشاطه السياسي، وصبره على إقامة برامجه، حتى ولو تم الترويج بأنه حزب يرضع من ثدي الحكومة.
*حتى في الولايات هناك حراك سياسي كبير، رئيس قطاع التنظيم بالوطني د. فيصل حسن، جاب غرب كردفان في الأيام الماضية، ونائب البشير في الحزب إبراهيم محمود كان في سنار.

* وسنار حالة استثنائية فردية، فهي ولاية ظلت تعاني من الصراع السياسي الشرس، وفيها تنافس سياسي ارتقى مرات لدرجة أن يوصف بغير الشريف، لكن بمجيء الوالي الضو الماحي ونائبه في الحزب د. يوسف الصديق تبدل الحال.

* وسنار هي الولاية الأولى تنظيمياً وسياسياً بالنسبة للحزب الحاكم، وتكاد تكون متفوقة حتى على الوطني بالمركز، ولكن ماحدث فيها جدير بالسرد حتى يفيق وطني الخرطوم بقيادة عبد الرحيم حسين ونائبه محمد حاتم من سباتهم العميق.
* ظلت سنار تقود المبادرات، وهي أول ولاية (حوسبت) عضوية الوطني، وأول ولاية تقيم نفرة دعم الحزب بعد المركز بأسبوع فقط، ولم تلها ولاية أخرى .. وقد جمعت سنار في نفرتها ثلاثة مليار جنية.

* كان الحزب بسنار عملياً للغاية حيث اشترى بالمبلغ سيارات ومواتر و(لابتوبات) للمحليات، وأنشأ داراً جديدة وملاعب خماسيات ملحقة بالدار – ربما لاستقطاب الشباب – ووفر شبكات اتصال وأكمل مؤتمرات المناطق والبناء متفوقاً على كل ولايات السودان.
*كما استضاف وطني سنار ستة ملتقيات تنظيمية قومية آخرها أمس خاصاً بأمانة المنظمات، سبقها بعد ذلك مؤتمر الشورى لكل الولاية بحضور إبراهيم محمود .. نشاط يبدو مذهلاً في السلطنة الزرقاء.

* يقوم الوطني بحراك سياسي كبير يتزامن مع المعنويات العالية لكل عضويته بعد أن قررت عدم تريد شعار (أمريكا روسيا قد دنا عذابها).

إذا عرف السبب – اسامة عبد الماجد
صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *