زواج سوداناس

الشمالية توقف إبادة (20) ألف شتلة مصابة بمرض خطير



شارك الموضوع :

أمرمعتمد محلية الدبة بالولاية الشمالية العميد أحمد أبوزيد، بإيقاف إبادة (20) ألف شتلة مصابة بمرض البيوض بالشمالية، التي كان من المقرر أن تتم إبادتها أمس من قبل اللجنة المكلفة بالعملية من المركز، وكانت شركة خليجية قد استوردت (20) ألف نخلة لزراعتها بمشروعها بالدبة، وتبين لهم بعد الفحوصات أن الشتول مصابة بمرض (البيوض) الذي يهدد نخيل الشمالية بالقتل، وأصدر وزير الزراعة الاتحادي أمس الأول قراراً بإبادة الشتول بعد ثبوت إصابتها بنتيجة فحص معمل بدولة هولندا، وأرسل الوزير اللجنة إلى الدبة أمس للإبادة، إلا أن اللجنة تفاجأت بعدم السماح لهم بالدخول إلى المشروع .

الخرطوم: جاد الرب عبيد
صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        متسائل

        يا سبحان الله كل اللولوة واللف والدوران وبعد نتيجة معامل هولندا وتأكيد إصابة الشتول بالمرض القاتل الذي يُؤدي لاتلاف آلاف اشجار (نخيلنا) الذي ينمو عندنا منذ آلاف السنين وبالتالي يؤدي لتشريد مزراعي (نخيل أرضنا) الطيبة.بدون الاتعاظ بما حصل لمزارعي المغرب ال(١٢) ألف شخص بسبب زراعة شتول مُصابة بفيروس اصاب نخيلهم فأباده فتشردوا .فسبحان الله اي نوع من المسؤولين هذا الذي يمنع إبادة شتول مصابة بمرض (مُهلك) سيؤدي لتصحير الأرض بهلاك الاف النخيل؟ وقد كنا معترضين على الانتظار ل12 يوم لنتيجة الفحص فاذا بمسؤول بعد تأكيد إصابة الشتول بالمرض يرفض ابادتها.مما يعني تشريد مزارعي الولاية وإنهاء زراعة النخيل بالولاية مع سبق الإصرار والترصد فسبحان الله .اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.اللهم عليك بهم فإنهم لايرحمون عبادك ولا يتركون رحمتك ولطفك ينزلان على فقرائك .

        الرد
        1. 1.1
          متسائل

          عذراً تصحيح جملة وردت في تعليقي أعلاه:- ” بما حصل لمزارعي المغرب ال(12)” بينما الصحيح هو. وبالمناسبة يا أهلنا في الشمالية تقريباً كم عدد النخيل عندنا في الشمالية؟ لمجرد المقارنة فقط إذا أصرّ السيد معتمد محلية الدبة بإيقاف إبادة (20) ألف شتلة مصابة بمرض البيوض.

          الرد
      2. 2
        خرمجة

        حقو المعتمد دا زاتو يبيدو مع الشتول يمكن طابور خامس

        الرد
        1. 2.1
          السر عباس

          يا خرمجة ده ما أسمو طابور خامس الطابور الخامس أشرف من ديل …

          ده أسمو معتمد كوز مية المية

          الرد
      3. 3
        ود الشمال

        ود الحرام ضارب ضربتو عشان كدا معترض الله لا كالك بركة

        الرد
      4. 4
        شون دي فونغ

        أويد رأيك يا خرمجة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *