زواج سوداناس

تعرف على 10 مزايا خفية في جهاز “آيفون”



شارك الموضوع :

نشرت صحيفة “تليغراف” البريطانية، تقريرا حول العديد من المزايا المخفية لـ”آيفون” التي تسهل على مستخدمه التعامل معه، وبنفس الوقت تمنحه متعة لا متناهية، ولكن بعض هذه المزايا لا يعلم المستخدم ما وظيفتها وفقا لموقع عربي٢١.

أولا: قياس استواء الأسطح

هناك بوصلة استغرب الجميع من وجودها في “آيفون”، لكن الذي لا يعلمه حامل هذا الجهاز هو أن بإمكانه استخدام البوصلة لقياس مدى استواء أي سطح، فهذه البوصلة تعمل كعمل الميزان المائي الذي يستخدمه عادة حرفيّ البناء.

ثانيا: البريد الصوتي المكتوب

حين يتلقى الشخص رسائل صوتية كثيرة، ولا يجد الوقت الكافي لسماعها؛ فإن بإمكان “آيفون” توفير وقته وجهده عن طريق ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب.

ثالثا: المؤثرات

أضافت شركة “أبل” مؤثرات جديدة لتطبيق “آي مسج” في التحديث العاشر “IOS 10”، حيث أصبح من الممكن للمستخدم إضافة رسوم متحركة للنصوص، مع إمكانية إضافة تأثيرات تملأ الشاشة كالبالونات، وبإمكانه أيضا جعل التأثيرات إما أعلى صوتا، أو أكثر رقة، وذلك عن طريق استخدام اللمس ثلاثي الأبعاد على أسفل يمين النص، واختيار التأثير المراد. ولكي يملأ التأثير الشاشة كلها؛ فإنه يجب الضغط على أعلى الشاشة.

رابعا: إيقاف الفقاعات الحمراء التي تظهر عدد الإشعارات

تسبب هذه الفقاعات الحمراء الصغيرة التوتر للمستخدمين عند ظهورها على رأس كل تطبيق أو لعبة في الجهاز. ويمكن إلغاء تفعيل هذه الأيقونات المزعجة عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم الإشعارات، حيث تسمى هذه الفقاعات بالأيقونات المميزة، ويمكن إغلاق هذه الخاصية لتطبيقات معينة وتفعيلها لتطبيقات أخرى، كما يمكن أيضا إلغاء وصول الإشعارات على شاشة القفل، أو أعلى شاشة الهاتف.

خامسا: الرموز التعبيرية

أصبح الآن بإمكان المستخدم استعمال هذه الرموز في أي وقت؛ عن طريق إنشاء اختصارات للرموز المفضلة بواسطة التصحيح التلقائي لـ”آيفون”. ويمكن تفعيل هذه الخاصية من الإعدادات، ثم العامة، ثم لوحة المفاتيح، واختيار استبدال النص بالضغط على إشارة الزائد الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، ومن ثم اختيار الرمز وإنشاء اختصار مكون من حرفين مميزين.

سادسا: إمكانية الاتصال السريع باللمس الثلاثي

يمكن لمستخدمي “آيفون” اللمس الثلاثي لتطبيق الاتصال الهاتفي؛ للحصول على أربعة أشخاص يمكن الاتصال بهم. كما يمكن تعديل هذه القائمة من داخل التطبيق، واختيار المفضلة، وتعديل هذه القائمة عن طريق السحب والإسقاط للأشخاص المراد إضافتهم إلى قائمة الوصول السريع.

سابعا: إمكانية تغيير فاعلية النقر في “آيفون7”

بما أن “آيفون7” لا يحتوي على زر الشاشة الرئيسة؛ فإنه بإمكان المستخدم تغيير ردة الفعل عند الضغط، لتكون إما اهتزاز يشبه ردة الفعل للزر الحقيقي، أو أقل بشكل شبه معدوم. ويمكن تغيير نسبة الإحساس من الإعدادات/قسم العامة الموجودة تحت زر البداية، وبالتالي يمكن للمستخدم تجربة نسبة الشعور بالاهتزاز في الخيارات الثلاثة المتوفرة.

ثامنا: إمكانية استخدام خاصية اللمس الثلاثي لتحريك المؤشر

يمكن تغيير شاشة اللمس الثلاثية في جهازي “آيفونs6” و”آيفون7″ لتحويل لوحة المفاتيح إلى لوحة التتبع. فعند الكتابة داخل أي تطبيق؛ يمكن دفع وسحب الشاشة باستخدام اللمس الثلاثي، للانتقال إلى أي نقطة داخل المحادثة، واختيار أي جزء من المسجات.

تاسعا: إمكانية الإعلان عن هوية المتصل

بإمكان جهاز “آيفون” الإعلان عن هوية المتصل، دون الحاجة للنظر إلى شاشته. وتكون هذه الخاصية المميزة في “آيفون” رائعة عندما يكون الجهاز بعيدا عن المستخدم، أو داخل محفظته، أو أثناء القيادة. ويمكن تفعيل هذه الخاصية من الإعدادات، ثم الهاتف، ثم خيار إعلان المكالمات، وبهذه الطريقة سيقرأ الهاتف اسم المتصل بصوت مرتفع.

عاشرا: مزاج النوم، أو حالة وقت النوم

وهي نظام التنبيه الذكي الذي يتابع نومك، وهي واحدة من الخصائص التي تم تجاهلها في إصدار النظام العاشر “IOS10”، ويمكن الحصول عليها بالضغط في المنتصف لتحديد الوقت الذي تريد الذهاب للسرير فيه، والوقت الذي تريد الاستيقاظ عنده. كما يخبرك بوقت نومك قبل نصف ساعة، بالإضافة إلى مراقبة الوقت الذي يجب أن تأخذ فيه قيلولة، ويقوم بإيقاف وصول الإشعارات لمساعدتك على متابعة نومك.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *