زواج سوداناس

مكالمة سرية بين ترامب و بوتين لم تُسعد الرئيس الأميركي .. إليك ما جاء فيها



شارك الموضوع :

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن تفاصيل مكالمة سرية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدًا أن المكالمة لم تكن مرضية لترامب، وانتقد فيها معاهدة كان قد تم الاتفاق عليها بين حكومة الرئيس الأمريكي السابق “أوباما” وروسيا وهيّ معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.

ووفقًا لـ “رويترز”، فإن ترامب يعتبر معاهدة “ستارت الجديدة” تصب في مصلحة روسيا، واتهم موسكو بزيادة مخزونها من الرؤوس الحربية، بخلاف الاتفاقية التي تفرض حدودًا على الصواريخ الحربية التي ينشرها البلدان، بما لا يزيد على 1550 رأساً حربياً، لكنها لا تحد من عدد الصواريخ غير المنشورة.

وخلال المكالمة بينه وبين بوتين، علق “ترامب” الهاتف ليسأل أحد مساعديه عن المعاهدة، وقال شون سبايسر، المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، إن ترامب كان يعلم ماهية المعاهدة، لكنه كان يطلب المشورة من أحد مساعديه ليس إلا.
ويرى سياسيون روسيون إن هناك مخاوف لدى الكرملين من تصرفات “ترامب” غير المتوقعة، وذلك لكونه شخص متقلب، رغم أنه أكد في أكثر من مناسبة أنه سيتم النظر في العقوبات المقررة على روسيا، وتحدث عن تحسن كبير في العلاقات بين بلاده وموسكو.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *