زواج سوداناس

مانيه يعيد ليفربول إلى السكة الصحيحة من بوابة توتنهام



شارك الموضوع :

عاد السنغالي ساديو مانيه فريقه ليفربول إلى سكة الانتصارات بعدما قاده للفوز على ضيفه توتنهام بتسجيله هدفين في المباراة التي فاز فيها أصحاب الأرض 2-0 ضمن الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
والفوز هو الثاني لليفربول منذ بداية عام 2017، والأول في الدوري في العام الجديد إذ كان آخر انتصار حققه الفريق في الدوري على حساب مانشستر سيتي بهدف نظيف في الحادي والثلاثين من كانون الأول من العام الماضي.
وبقي توتنهام ثانياً برصيد 50 نقطة لكنه بات مهددها بفقدان هذا المركز في حال فوز مانشستر سيتي على بورنموث الاثنين. أما ليفربول فرفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع مؤقتا بفارق 10 نقاط عن تشلسي المتصدر الذي يلعب غداً مع بيرنلي.
على ملعب أنفيلد، قاد المهاجم السنغالي الدولي ساديو مانيه ليفربول إلى فوز مستحق على توتنهام بهدفين سجلهما في مدى دقيقتين الأول عندما انفرد بالحارس الفرنسي هوغو لوريس وغمز الكرة في سقف الشبكة (16)، قبل أن يضيف الثاني بعد دربكة أمام مرمى الفريق اللندني الشمالي.
وقدم ليفربول كعادته أفضل عروضه في مواجهة الفرق الكبيرة وتمكن من إلحاق الهزيمة الثالثة بتوتنهام هذا الموسم.
وتمحورت معظم هجمات الفريق الأحمر على الجناح الأيمن حيث استغل غياب ظهير أيسر توتنهام داني روز وقد نجح ساني في خلق متاعب كثيرة للبديل بن ديفيس.
وأثمر ضغط ليفربول الهدف الأول عندما مرر الهولندي جورجينيو وينيلدوم كرة أمامية بينية ليسبق مانيه الجميع وينفرد بحارس توتنهام قبل أن يغمزها بحرفنة داخل الشباك.
ولم يكد توتنهام يلتقط انفاسه حتى عاجله مانيه بهدفه الثاني مستغلاً تردد دفاع توتنهام في تشتيت الكرة ليتابعها داخل الشباك.
وسنحت فرص عدة لليفربول لتوسيع الفارق لكن البرازيليين فيرمينو وفيليب كوتينيو لم يحالفهما الحظ في وضع الكرة داخل الشباك.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *