سياسية

البرلمان: لا تطبيع مع إسرائيل


أغلق البرلمان الباب أمام التطبيع مع إسرائيل نهائياً، وقال إنه غير مطروح للنقاش لجهة أن دولة الكيان الصهيوني تضع السودان في خانة الأعداء.

وقلل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان محمد مصطفى الضو من شأن الأحزاب التي تطالب بالتطبيع مع إسرائيل، وأكد أن تلك الأحزاب ليس لها وزن سياسي أو شعبي، جازماً بعدم نية السودان التطبيع مع إسرائيل لعدم حسم القضايا القديمة بين البلدين.
وذكر الضو أن السودان ليست لديه مشكلات مع اليهود أو غيرهم، ولكنها قضايا لم ولن تحسم، وسخر في تصريحات صحفية من مطالبات رئيس حزب الوسط الإسلامي يوسف الكودة بالتطبيع مع إسرائيل باعتباره يمثل حزباً يتكون من عائلة واحدة، ووصف تلك الأصوات بالنشاز، وأضاف قائلاً: (لولا الإعلام لما سمع بها أحد).
وأكد أن التطبيع أمر غير مطروح للنقاش لأن إسرائيل تعتبر السودان عدواً لها يهدد بقاءها فى الحياة، وتساءل قائلاً: (ماذا جنت الدول التي طبعت مع إسرائيل؟ هل جنت الرفاهية والاستقرار؟)، وأضاف الضو قائلاً: (الفينا مكفينا.. ولا نريد الدخول في صراع مع أحد ولن نسمح لأحد بأن يهدد الأمن القومي للبلاد)، ووصف ما يدور حول مطالبة إسرائيل برفع الحصار عن السودان بـ (الدسيسة) الإعلامية التي تسربت للأثير، وقال إن من لديه إثبات غير ذلك فليأت به.

الانتباهة


‫4 تعليقات

  1. هنالك ما هو أشد عداوة من إسرائيل،، وهي مصر ماذا انتم فاعلون بشأنها،؟؟؟
    ) المصالح الشخصية اعمتهم(،،
    تكونوا ما قصرتو لو تم التعامل معها كأنها إسرائيل واشدا عداوة،،،

  2. ومين اللي شاور البرلمان؟
    إنتو ما سمعتو بالدبلوماسية الرئاسية؟
    هههههههههههههههههههههههههههه
    يللا ادونا إجابة.
    مين الرفع العقوبات ونزل الدولار؟
    البرلمان؟

  3. برلمان زي الجزمة القديمة . نريد التطبيع . يعني عشان انتو برلمانيين عايشين في نعيم . وما عشتوا المعاناة زي ما نحنا عشناها . يا تجار الدين . سنعمل على التطيع رغم انفكم .

  4. يعني اذا حماس مدت يدها بيضا لاسرائيل انتو ملوكيين اكتر من الملك نفسو
    واسرائيل حاطاكم في موضع تالعداء عشان انتو لسا عايشين بعفلية الاءات الثلاثة واشد عداوة من حماس نفسها غباء عجيب
    وعلى فكرة الانفراج مع امريكا اسرائيل لعبت فيه دور اتعلموا سياسة واصحوا العداء الفاحش يعتبر غباء