زواج سوداناس

غندور: اتهامات المُعارضة الجنوبية لمصر لا تخص السودان



شارك الموضوع :

اعتبر وزير الخارجية إبراهيم غندور اتهامات المعارضة في دولة جنوب السودان لمصر بمشاركتها في الحرب ودعم الرئيس سلفاكير ميارديت بأنه شأن جنوبي لا يخص السودان مطلقاً ولن يتدخل فيه، فيما وصف قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر مواطني دول من دخول الولايات المتحدة من بينها السودان بأنه انتهاك واضح لجميع القواعد والأعراف الدولية ومبادئ التعايش السلمي بين الأمم.
وأوضح غندور في تصريحات صحافية عقب انتهاء المباحثات بين الخرطوم ولوساكا أمس، أن الاجتماع لم يتعرض لقضايا داخلية في دولة الجنوب السودان وقال: “إن اتهامات المعارضة الجنوبية لمصر شأن جنوبي لا يخص السودان ولن يتدخل فيه”. وأشار إلى أن المباحثات تطرقت إلى الآثار السالبة للقرار الأمريكي بحظر دخول مواطني عدد من الدول من بينها السودان.
وأشاد بدور زامبيا والاتحاد الإفريقي في رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان ودعمها للتوجه الإفريقي المتنامي الداعي للانسحاب الجماعي من المحكمة الجنائية الدولية، وأثنى على الجانب الزامبي لدعمه استراتيجية خروج البعثة المشتركة للاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور “يوناميد” من الاقليم بعد الأمن والاستقرار والسلام الذي تحقق في الإقليم.

الصيحه

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عباس احمد

        تمام يا غندور كلام حكيم وفى الصميم ويغيظ الاعداء الذين يريدون منا ان نتورط فى مثل هذه الاشياء السخيفة التى لاتخصنا .

        الرد
      2. 2
        العشارى

        ممن الكلام ده يكون تعليق دبلوماسي فقط ، لكن فتحوا عيونكم لمصرين قدر الريال أبو عشرة

        الرد
      3. 3
        العشارى

        ممكن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *