زواج سوداناس

صحفية مغرورة ظنت أن عداءها للنظام الحاكم يبيح لها أن تتجاوز الخطوط الحمراء وتتطاول على الله ورسوله



شارك الموضوع :

وقالت إحدى (متحررات) الخرطوم في أخيرة إحدى صحف المقدمة وليس في (إنداية) قالت : (هل العقول التي تحمل هماً كبيراً بشأن تربية الأفراد وتعليمهم الصلاة والحجاب وتطويل اللحى .. هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية)؟

قالت ذلك بدون أن يطرف لها جفن أو تشعر بالخجل أو الخوف مما تقيأته من أدران وأوساخ مكبات القمامة.

سبحان الله ! العقل المنشغل بتربية الأفراد بل وبتعليمهم الصلاة ليس مؤهلاً لبناء دولة عصرية أو أية دولة حتى لو كانت حجرية!!!

الصلاة التي أعلى الله تعالى من شأنها في كل أديانه السماوية وكل كتبه المقدسه وكان الرسول يكثر من أدائها حتى تتورم قدماه هي في نظر تلك المسكينة شأن خفيفي العقول الذين ليس بمقدورهم أن يقيموا الدول المتحضرة، أما التافهون والتافهات والساقطون والساقطات فإنهم هم بناة الحضارة وصناع التاريخ.

الصلاة عماد الدين التي من أقامها فقد أقام الدين ومن تركها فقد هدم الدين هي عند تلك الفتاة المتطاولة مجرد شيء حقير وتافه لا ينبغي أن يحظى بالاهتمام إنما بالاحتقار والتجاهل.

ثم أن تلك الفتاة المستهترة سمت دعاة الفضيلة بالمهووسين بعد أن جعلت عنوان مقالها (هوس الفضيلة) .. تخيلوا !! الفضيلة مجرد هوس يقترفه شذاذ الآفاق وضعاف العقول بما يعني أن دعاة الرذيلة هم العقلاء المؤهلين لبناء الدولة العصرية.

الفضيلة التي ما ابتعث الرسول صلى الله عليه وسلم إلا من أجل إقامتها (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) عند تلك المستهترة شيء بغيض وهوس منكر .

أيها الناس ..بالله عليكم إلى أين نحن مساقون وقد أحاط حملة السوس بدولتنا نخراً لعظامها وهدماً لبنيانها بعد أن خنس صوت الحق وانزوى وبات أمثال تلك الفتاة وقبيلها هم الأعلى صوتاً والأكثر جرأة لا يبالون بقيم عليا ولا يكترثون لدين أو خلق بل يفجرون في حربهم على كل موروث مجتمعهم بل ويتحدون حتى الله ورسوله وكتابه الكريم.

العجب العجاب أن هذه المغرورة ظنت أن عداءها للنظام السياسي الحاكم يبيح لها أن تتجاوز الخطوط الحمراء وتتطاول على الله ورسوله ودينه وشعائره وكأن الصلاة والشعائر من أملاك الحكومة ونظامها السياسي.

انظروا إليها وهي تقول في تطاول عجيب إن أكبر هموم الدولة تحول إلى (فرض الفضيلة وتربية الأفراد ومطاردة الحريات الشخصية بقانون النظام العام) ..بالله عليكم هل يبيح كل ذلك لتلك الفتاة الانتقاص من قدر الصلاة أو ازدراء الفضيلة والحط من شأنها؟ .

أعجب أن يتجرأ هؤلاء المارقون على قيم هذه البلاد وكأنهم تربوا في مواخير في تناس غريب للتهديد والوعيد القرآني (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)، تمعنوا مجدداً قرائي الكرام في العبارة الربانية المزمجرة (في الدنيا والآخرة).. لكن من عساه يهز أهل الغفلة من اكتافهم قبل أن تحل عليهم اللعنة.

أكاد أقسم أن بعض هؤلاء لن يرضوا قبل أن تفتتح أندية العراة في قلب الخرطوم أو يتاح زواج المثليين بحيث يتزوج الرجل بالرجل والمرأة بالمرأة فتلك هي الحرية الشخصية التي يبغون بالرغم من أنهم يعلمون أن تلك الحريات مقيدة حتى في أمريكا التي يعشقون والتي تقبض على من تتعرى في الشارع العام وتشدد النكير على تعاطي المخدرات وغير ذلك كثير .

وتتهكم تلك المسكينة وهي ترفض (قانون النظام العام) من قيمة (الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) ناسية أنها تتهكم من دينها ومتناسية أن ذلك أمر رباني ليس من بنات أفكار الإسلاميين.. ليتها لو علمت أن البغاء محارب حتى في الدول العلمانية مثل مصر التي بها بوليس الآداب .

أعجب أن تلك الفتاة حذرت في مقال آخر من عودة الدواعش التائبين من أبناء السودان من الخارج ثم تساءلت كيف يبقى الشيوخ والعقول التي جندت اولئك الشباب (طلقاء)؟ بما يعني أن على الدولة أن تعتقل من أثروا على أولئك الشباب فأحالوهم إلى دواعش. تقول تلك المغرورة ذلك وهي لا تدري أنها والله أحق بأن يفعل بها ما تنادي بأن يفعل لأولئك الشباب فهي وأمثالها هم السوس الذي ينبغي أن يحارب خوفاً من تأثيره على هذه البلاد وقيمها وعلى الفضيلة التي تشن الحرب عليها.

الطيب مصطفى
الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


19 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود الشيخ

        الخال الرئاسي هههههههه
        أجمل اسم 😄

        الرد
      2. 2
        مرقنبو قرنبو

        صدقت يا ود الشيخ،اسم علي مسمي.

        الرد
      3. 3
        Zata

        نحمد الله اننا نصلي ونصوم ونقوم الليل ومحافظين على ديننا . لكن خلافات الشيوخ والصحفيين والسياسيين اضف عليهـا الجهـوية والقبلية والعنصرية ومنظومة الفساد هـى سبب تخلف السودان وتأخرة عن العالم

        الرد
      4. 4
        الرشيد

        عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال:
        ((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم))
        [أخرجه البخاري ومسلم في الصحيح, والترمذي في سننه, ومالك في الموطأ]

        إخواني لا تكتبوا إلا ما يسركم أن تروه في صحائفكم يوم القيامة.

        الرد
      5. 5
        نبيل

        لانتفق معها في ذلك ولاكن اكل المال العام والفساد من قبل رجال الدين في الحكومة والجوامع يعد تطاول علي الله ورسوله فالتطاول ليس بالكلمة فقط انما بالنفاق كذلك

        الرد
      6. 6
        mukh mafi

        احيانا المعلقون يكونون بعيدين جدا عن الموضوع وكانهم لم يفهموا المقصد يا اخي حين تجد مقالا كهذا تفكر جيدا في المغزي ولا تفكري في الشخصيات وتتناول الموضوع بتعصب .. نعم الطيب مصطفى هو خال الرئيس ولكن ما دخل هذا في كلام سفيهة تطاولت على النهج الاسلامي ..لاتنزلوا كلامها على انها تهاجم فئة معينة .. لا هذا خطأ انها تهاجم الدين والمنهج وافضل مناهج الحياة الانسانية .. انها تهاجم خلق رسولنا الكريم وكانها مسيحية وقد اثنى الله على خلقه وانك لعلى خلق عظيم .. وقالت ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها كان خلقه القرآن (صلى الله عليه وسلم) والقرآن هو الذي اتى بكل ما استنكرته وسبته وقللت من الشأن .. لايهمني من هو الشخص ولكن يهمني تمسكه بالعقيدة .. وكان حري بهذه السفيهة ان تنتقد الاشخاص بعينهم لا بتمسكهم .. تنتقدهم بتصرفهم لا بصفة القويمين وتشمل الكل ..هل من كان ملتحيا يعني ذلك انه متخلف ولا يصلح لتربية او تصنيع او ابتكار .. اذا لم لا نرى هذه القاعدة على بني اسرائيل فاسرائيل كلهم ملتحون ,ولم لا نرى ذلك ينزل على الهنود فكل السيخ والبوذيون ملتحون واطول لحاء في العالم لديهم ومع ذلك يصنعون ويبتكرون ويدرسون ويبنون بلادهم ….راجعوا الصور القديمة لعظماء الانسانية كلهم ملتحون حتى الرسامون منهم اذن لا دخل للحاء في الامر ..
        وكذلك الاسلام براء عن تصرف البعض لماذا تمدحون مهاتير واردوغان وهم اكثر تشددا في ممارسة الاسلام الطبيعي وتطبيق احكامه في حباة المجتمع ان لم يكن في النظام السياسي ..
        المصيبة لدينا ان اي صاحبة مزبلة او بئر سايفون نفاذة ريحها يفتحها ليغمنا بروائحة القذرة من غير علم ولا دراية .. يتجردون من اشياء كثيرة وهم ناقصي العقل والتفكير منغلقين ومتعصبين لافكار بعينها ويعيبون على الاخرين تمسكهم بنهجهم .. الشيوعي اكثر تعصبا وتمسكا بماديء ماركس ولينين وغيرهم من مفكري الشيوعيين مما يتمسك المسلمون بمبادئهم .. البعثيون يتعصبون لبعثهم ولا يعرفون ان صاحب النظرية غير مسلم ولا يعرفون من هو وما اسمه .اذا هناك ببغاوات في الساحة يرددون كلاما ولا يفهمون مغزاه وهناك حميرا تحمل اسفارا ولا تدري ما تحمل ..
        اذا ارادت هذه السفيهة ان تظهر على السطح وتلفت الانظار فلم لا تناطح سياسيا بارزا بدل ان تكون ندا لنهج الله سبحانه وتعالى لم لاتبرز ثقافتها وجدالها من هم ادنى من الرسول ونهجه ولم لا تكون كاؤلئك الذين يجادولون خصومهم بنهجهم ويسوقون الادلة عليهم من نهجهم ومدرستهم .. وقد نجح اغلب هؤلاء باقناع الخصم لانهم فندوا له اخطاء نهجه الذي ينتهجه او بالاصح ممارسته للنهج وليس اصله ..
        فيا اخوتي فرقوا بين المقصود وبين السطحي من الفهم

        الرد
        1. 6.1
          ود الحاج

          انت اللي مخ في. انت نفر ميه ميه …
          نفر تاني كلو مخ مافي .
          كلو تعبان مرة.

          صدقت أخي الكريم من اجل الطعن في الرئيس للأسف يتم التغاضي عن سفاهات مثل هذه الصحفية والتي تطعن في اساسيات المسلم.. اطعنوا في الرئيس وفي حزبه كما شئتم ولكن لا تغضوا الطرف عن انتهاك المحظورات

          الرد
        2. 6.2
          الرشيد

          لا فض فوك..

          الرد
      7. 7
        السر عباس

        الخال الرئاسي أصبح من يدافع عن راية الدين في السودان و شر البلية ما يضحك !!
        الذي كان يسكن في بيوت الايجار و أصبح يمتلك دور النشر و الصحف بفضل ابن أخته هو من يدافع عن قيم الحق و الفضيلة , متى يأتي اليوم الذي يفضح فسادكم ليعلم هذا الشعب كم تاجر هؤلاء بدين الله .

        الرد
      8. 8
        osman

        ادعو انت الى الفضيله التى هى من وجهة نظرك ودع من ينادى بالحضارة التى هى من وجهة نظره
        لماذا تريد ان تطرح افكارك بالصياح
        عندك مواقع التواصل والصحف والازاعه المجال مفتوح فاذا اقنعت الناس بفضيلتك فنعما والا دع الخلق للخالق

        الرد
      9. 9
        صلاح الدين

        لا حول ولا قوة الا بالله . الناس ديل بقوا على الهبشة طوالي يطيروا ليك في حلقك . يا ناس هل معقول الصحفية تقصد ما ذكره الطيب مصطفى من تفسير لمقالها ؟؟؟؟ لا لا اعتقد ذلك ولا يمكن ان تكون بهذا الغباء . قبل يومين ذكر سيلفاكير ميارديت ان سبب عدم الوحدة مع الشمال هو بسبب بعض الاسلاميين المتشددين الذين ارادوا فرض الشريعة الاسلامية على مواطني الجنوب المسيحيين . هذا حسب تفسير سلفاكير سبب لا يجعل الوحدة جاذبة . الصحفية صاحبة الموضوع تريد ان تطرح رؤيتها في عدم فرض الاديان لأن ذلك لا يواكب العصر وبس . انا غايتو قلت النصيحة وطبعاً حأطلع بسرعة قبل ما يجيني حجر ولا درابة ولا عكاز طاير . غايتو لغة حوار مافي تب .

        الرد
        1. 9.1
          السر عباس

          و الله كلامك عين العقل ,

          و الغريب ان الخال الرئاسي و بعد ان نجح في فصل الجنوب و أصبح لا يمتلك مشروع عنصري اخر يريد ان يستعدي السودانيين ضد بعضهم البعض ليخلق حرب و يرى دماء و اشلاء جديدة ليتاجر و يتكسب من ورائها .
          و الله ما عرف ليك غير سبدرات المسح بيك الأرض يا كوز .

          الرد
      10. 10
        ود نخل

        للاسف يا استاذنا مصطفى سفاهات مثل تلك التي تدعي بأنها صحفية تعبر بأنها تربت في بيت لا أخلاق ولا قيم فيه واكيد اتخرجت من بيت وهن كبيت العنكبوت وهي من المغفلات النافعات لدى فئة تسمي نفسها الحزب الشيوعي الذي تلاشى حتى في مكان انشائه ومن الصعب بل من المستحيل يا باشمهندس ان تقنع مثل تلك الفتاة المسكينة وامثالها .. فقط نقول الله يهديها وينشلها من الضلالة التي عليها .

        الرد
      11. 11
        ابوهبه

        هذه علماني ممكن يردها الي صوابها ماتتعب وتنحت مخك بادله وبراهين اجتهد مع اهلك وفسادهم واهل الحكم اذا كنت تريد كلمة الحق

        الرد
      12. 12
        عبدووو

        المغرورة ؟

        الرد
      13. 13
        عبيول خفجي

        طيب يا استاذ الطيب لماذا لا تتحدث عن الفساد في الحكم الذي حول بلادنا الى مكب للقذارة

        عن الاعتقالات والظلم والتنكيل بالشعب السوداني
        عن القتل وهل هنالك اعظم من جريمة القتل

        اي صلاة واي فضيلة تتحدث عنها انت ؟

        صلاة القتلة اللصوص
        فضيلة ايه اللي جاي تتكلم عليها

        نحن نصلي لله ونعبد الله
        ولكنكم قتلة ظلمة
        الله يبلاكم بالسرطان والفقر ويبيد جميع الكيزان والاسلاميون في مشارق الارض ومغربها قولوا امين

        الرد
      14. 14
        عباس فلوكس

        شمايل خاينه واستلمت الثمن بالدولار

        الرد
      15. 15
        معاذ

        والله يا جماعة الحق حق .. شمايل النور علي باطل وكلام مخ مافي والرشيد ومن دعمهم في محله..
        يعني يا شمايل النور بدل ما تطعني في المكيزان تقومي تطعني في تطبيق مكارم الاخلاق يعني الفضيله. .. كلام الخال صحي انت داير شهره ولو علي حساب عقيدتك. .
        لا تخوضي في كلام مثل هذا .

        الرد
      16. 16
        alkalss

        هذا كله بما كسبت أيدي الناس
        هل طبق الإسلاميون الشريعة الإسلامية كما وردت بنصوصها وحدودها؟
        لو طبقت لحلت كل المشكلات التي تحدث عنها الجميع من ظلم وفساد أخلاقي وإداري ومالي ولما وجد من يتطاول علي الدين والشرع.
        وظلم الحاكم من فساد الرعية
        نحن ماطبقنا ديننا الحنيف وشريعتنا السمحة في حياتنا كلها…
        س:لماذا سمح لها بالكتابة ، ليرضي عنا الغرب ولنطبع مع أمريكا علي حساب الدين؟
        نصيحة لجميع الإخوة العلماء و الصحفيين حاربوا الفساد في الدولة بكل أشكاله فأنتم لسان الحق ومسؤلون عن كتاباتكم….

        أنصفوا الدين ياإسلاميين وأوقفوا الكذب والإفتراء…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *