زواج سوداناس

نيابة بورتسودان تُعيد الإتهام للموانئ البحرية وشركة (سيقا) في قضية النفايات الخطرة



شارك الموضوع :

أعادت نيابة بورتسودان توجيه الاتهام لهيئة الموانئ البحرية وشركة (سيقا) للغلال، في قضية مخزن النفايات الخطرة بميناء بورتسودان الشمالي، وذلك بعد ان شطبت الإستئناف الذي تقدمت به الهيئة، وطالبت بإستكمال التحري في القضية.
وكانت هيئة تزكية المجتمع ولجان الحسبة، قد دوّنت في العام 2015م، بلاغاً جنائياً بشرطة القسم الشمالي، بمدينة بورتسودان، تحت المواد (70 /74) من القانون الجنائي، في مواجهة هيئة الموانئ البحرية وشركة (سيقا) للغلال، بخصوص نقل (نفايات مسرطنة) من الميناء الشمالي ببورتسودان، وإلقاؤها في مكان عام.

وفي السياق اكد المحامي عن هيئة تزكية المجتمع عبدالمنعم جبر الله، انهم طلبوا من نيابة بورتسودان إضافة مادة التستر الجنائي للبلاغ، وذلك بسبب إنكار هيئة الموانئ وشركة (سيقا) مسئوليتهما عن المخزن.
وأوضح جبر الله لـ (الجريدة) أمس، ان الجهتين المشكو ضدهما لديهما حق إستئناف البلاغ مرة اخرى، وانهم سينتظرون حتى انقضاء المدة المحددة للإستئناف لإكمال الإجراءات القانونية.

الخرطوم: بورتسودان: عبدالهادي الحاج
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        M.Rashid

        من أمن العقوبة أساء الأدب ـ السرطان الأخطر ليست النفايات المسرطنة بل هو الفساد ثم الفساد والفساد الذي لم يترك مرفقاً ولا إدارة ولا مشروعاً إلا ونخر فيه بمباركة السلطات العليا في البلاد والتي بذلت جهود كبيرة لتغطية هذا الخزي بل وسنت شرائع لتحمي المفسدين من تحلل وضرورة وبعد وقوع أشد الضرر بالبلاد يتم تداول القضية جيئة وذهاباً بين المحاكم حتى يتم طمسها نهائياً ، لم نسمع بالبت في أي من هذه الكوارث التي حلت بنا .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *