اقتصاد وأعمال

بكري يوجه بفتح صادر الذهب للقطاع الخاص فوراً


وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، بإدخال القيمة المضافة للمعادن ووضع برنامج تنفيذي لها خلال العام الجاري 2017م، وأمر بمتابعة فتح الصادر للذهب للقطاع الخاص والبدء الفوري فيه بالتعاون مع البنك المركزي.
واستقبل بكري، يوم أمس الأحد، في القصر الجمهوري بالخرطوم وزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري.
وأوضح الكاروري في تصريحات صحفية، عقب اللقاء، أنه أطلع النائب الأول على أداء الوزارة خلال العام 2016م.

وأبان أن النائب الأول وجه بتفعيل التعاون الاقتصادي مع روسيا في مجال المعادن وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الروسية.
من جهة أخرى، اطلع النائب الاول على مجمل الأوضاع بولاية نهر النيل خلال لقاء منفصل مع والي الولاية اللواء حقوقي م. حاتم الوسيلة السماني.
وأفاد الوسيلة حسب ما نقلت (شبكة الشروق) عن (سونا) أن اللقاء تطرق للقضايا المتعلقة بالمناصير سواءً كان في الخيار المحلي أو في مناطق التهجير بالمكابراب ومشروع الفداء، وقال إن اللقاء تناول كذلك موضوعات الإسكان والتعويضات والمشاريع الزراعية، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع سينعقد خلال يومين يضم كل الوزراء المختصين لحسم هذا الملف تماماً.

وأشار الوسيلة إلى أن هناك مجموعة من الطرق سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة بهدف ترقية قطاع السياحة وتطويره بالولاية، ولفت الى أن الدراسات الخاصة بإنشاء كبري بربر ستبدأ خلال الفترة القادمة.
وكشف الوالي عن زيارة سيقوم بها رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إلى منطقة (أبوحمد) منتصف مارس القادم، وذلك لافتتاح عدد من المنشآت والمرافق الخدمية.

صحيفة الجريدة