زواج سوداناس

اتحاد العمال: وجهنا بعدم صرف المرتبات مالم يتم سداد المتأخرات



شارك الموضوع :

أقر رئيس اتحاد عمال السودان يوسف علي عبد الكريم، بعدم صرف علاوة طبيعة العمل بجميع ولايات السودان، وكشف عن رفض بعض الولايات صرف المرتبات ما لم يتم تطبيق ما تم الاتفاق عليه.
وقال رئيس الاتحاد خلال مخاطبته تكريم قيادات الاتحاد دورة 2011-2016م تحت شعار (الوفاء لأهل العطاء) بصالة المعلم أمس، (وجهنا جميع الاتحادات بعدم صرف اية مرتبات مالم يتم سداد جميع المتأخرات وتطبيق مبدأ زيرو مرتبات).

واعترف يوسف بوجود اشكالية في عدم توافق المعلومات بين وزراء المالية بالولايات والمالية الاتحادية، وتابع (وزير المالية الاتحادي قال ان ٢٨% كافية لسداد زيادات العلاوات، غير ان وزراء المالية بالولايات اشاروا لعدم كفايتها، وطالب وزراء المالية بالولايات بإحضار مستنداتهم للتداول حول الامر كل على حدة، واستبعد اللجوء للاضراب عن العمل بحجة انه آخر الاساليب التي يمكن اللجوء إليها.

وفي سياق آخر لفت يوسف الى استلام التصديق المبدئي لإنشاء المؤسسة العمالية للعمل فيما يلي تمويل مشاريع العمال.
من جانبه اشار والي شمال كردفان احمد محمد هارون الى قدرة عمال السودان على ان يكونوا وقوداً قوياً لمسيرة وطن معافى عملاق وسط دول العالم، وراهن على العمال في تجاوز التحدي وخوض ما وصفها بمعركة الانتاج والحفاظ على سلامة ووحدة الوطن.
ووجه الوالي حديثه للعمال، وقال (كنتم دائماً قدر التحدي والعشم)، ودعا وطالب بمراعاة التوازن الدقيق بين العمل والعامل، وقال ان عمال السودان هم اساس استقرار البلاد.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *