زواج سوداناس

نقل جزئي لموقف (كركر) إلى (شروني) وسط الخرطوم



شارك الموضوع :

أعلنت محلية الخرطوم عن انتقال جزئي لخطوط المواصلات من موقف (كركر) إلى موقف شروني بوسط الخرطوم، ويأتي الإجراء ضمن الحزمة الثانية من إعادة هيكلة وتنظيم عمل المواقف وخطوط المواصلات والتي دشنتها المحلية في سبتمبر 2015.

وتقضي الحزمة الثانية من إعادة الهيكلة بانتقال بعض الخطوط إلى موقف شروني لفك ظاهرة الاكتظاظ المروري والضغط المتزايد من المركبات والخدمات على موقف كركر والذي يستوعب خطوط مواصلات خمس محليات.

وكشف معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب، اكتمال الترتيبات الفنية لانتقال خطوط مواصلات جنوب وشرق الخرطوم إلى موقف شروني في غضون الأيام القادمة.

وأكد توفير الخدمات كافة وخطوط الربط بين المواقف الأخرى وإزالة جميع العوائق التي كانت تعترض تشغيل موقف شروني في السابق.

من جانبه، أشار مدير الإدارة العامة للنقل والمواصلات صلاح محمد عبدالله، إلى أن الخطة تشمل الانتقال الكلي لمواقف مواصلات جنوب الخرطوم والتي تشمل: الصحافة- مايو– السلمة– وجبل أولياء والكلاكلات، إضافة إلى مواقف الخرطوم شرق والتي تشمل: المعمورة– أركويت– الجريف، فضلاً عن بقية الخطوط لجنوب وشرق الخرطوم.

وأشار إلى استكمال الخطة الموضوعة لتنظيم موقف شروني وتحديد مسارات دخول وخروج المركبات وتركيب العلامات المرورية ومواقع خطوط الحافلات والبصات داخل الموقف.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Sabir

        تتعوٓد على كركر و ( تكيٓف ) عليهو نفسك يودوك شروني !!!
        تتكيف على ( شروني ) يرجعوك كركر !!!

        الرد
      2. 2
        Keep on

        تطبيق الحزمة الثانية متزامنة ومتجانسة لفظا ومعنى مع حزم رفع الدعم
        انتو بدل ما تتعبو وتحزموا هنا وهنا احزموا الناس كلها وأرموها البحر أحسن ليكم ترتاحوا وتريحوا

        الرد
      3. 3
        مامادو

        النظرة السطحية الوقاصرة لكل معتمد يأتي وأسلوب المعالجة الذي لا يتعدى أكثر من كونه حل طارئ.. حتى متى؟.. الله أعلمز
        يتم جمع عربات المواصلات متفاوتة الاحجام فيما يشبه (المراح) ذو الباب الضيق مدخلا ومحرجا, فلا البقر (الباصات الكبيرة والحافلات) تستطيع الخروج ولا (الخراف) الهايسات تستطيع الدخول, زحمة مركبة وكأنها مقصودة. نجد جميع المواقف تحيط بها من كل الاتجاهات المحلات والبائعين المتجولين والمفترشن الارض وكل ذلك بتخطيط غاية في التنظيم الجبائي المالي وهو كل العشوائية في التنظيم المكاني.
        ليس هنالك أحد من القائمين على شئون خلق الله في المحليات من لديه غيرة أو حتى نخوة تجاه الشارع السوداني والمواطن البسيط, فكلهم يجتمعون في فهم (الربط) والدخل اليومي والاسبوعي والشهري, ونجدهم يتفاخرون بغير خجل : المحلية الفلانية قدمت ربط أكثر من كذا مليار. والأموال هذه من جيب المواطن البسيط مباشرة, السؤال هنا: ماذا قدمتم لقاء هذه الاموال من خدمة؟..
        الاجابة التي لاتحتاج أي تردد لاشئ, فدونكم مايحدث في السوق المركزي الخرطوم, هرجلة ودمار كامل لبنية تحتية غير مكتملة أصلا

        الرد
      4. 4
        M.Rashid

        هذه أول ثمرات وزارة الشئون الاستراتيجية والمعلومات التي تم تأسيسها مؤخراً وإضافة عبء مالي وبشري على حكومة الولاية ووزير ووكيل ومدير وغفير والنتيجة من كركر إلى شروني رايح جاي . يقول مسئول عن الاستراتيجية بأنهم سافروا إلى منتجع أركويت السياحي وإستراحات سياحية في مدني لممارسة العصف الذهني ليأتوا بالحل السحري لمشاكل الولاية !! وأعتقد أن هذه هي الطريقة الحديثة والمطورة من إستحضار مصباح علاء الدين ، ولكن الفشل ما زال قائماً في كل المجالات الحيوية ومعشعشاً في مفاصل الحياة اليومية للمواطن المغلوب على أمره ومازال ينتظر وينظر إلى تجارب الحلاقة تجرى على رأسه من هؤلاء ليتم الحل بالعصف الذهني والنظريات والتي لم تذهب هباءً ولله الحمد فقد أثمرت عن تأسيس وزارة لينعموا هم ، أما أنتم أيها المؤمنون عباد الله فمن كان منكم في كركر فليتوجه إلى شروني ومن كان منكم في شروني فليتوجه إلى كركر ، رافقتكم السلامة ، وهذه ما إقتصته رؤيتنا التي أريناها وفق الاستراتيجية الجديدة والتي أثمرت عن العصف الذهني ثلاثي الأبعاد . تم إغلاق السوق المركزي لمدة شهرين للنظافة ! وإعادة التخطيط وإزالة المخالفات ، ولكن يم يتم تنفيذ العمل ومازال السوق مغلقاً حتى الآن !!. أما معضلة النظافة التي فشلت الحكومة فشلاً عظيماً في حلها فإنني أقترح عليكم الحل فهو ترحيل السكان بدلاً من ترحيل النفايات ، ما نحن برضو من حقنا نمارس العصف الذهني !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *