زواج سوداناس

برلماني: تلاعب في أسعار الخضروات والفواكه يهدد الأمن القومي



شارك الموضوع :

كشف البرلماني بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم الدرديري باب الله، عن وجود تلاعب في اسعار الخضروات والفواكه، واعتبره مهدداً قومياً، ولفت الى ان وزارة الزراعة اهتمت في تقريرها الذي قدمته امام المجلس امس، بالإنتاج والانتاجية، وقال (لو كان ذلك حقيقي في الواقع كنا سناكل مجاناً).

وأوضح الدرديري خلال تداول المجلس حول تقرير اداء الوزراة للعام 2016م بالمجلس التشريعي امس، ان اسعار الفواكه تجاوزت الاسعار المعقولة، وقال ( لا يتم اكلها الا بوصفة طبية)، واشار الى ان سعر البرتقالة الواحدة بلغ 6 جنيهات، وطالب وزارة الزراعة بالوقوف على المشاكل الحقيقية فيما يختص بارتفاع الاسعار في ظل الانتاج الكبير، وقال (عايزين نعرف المشكلة وين عشان نلقى ليها حل).
وطالب الدرديري بمراقبة الاسمدة، وكشف عن استخدام بعض المزارعين للاسمدة في الطماطم، وأضاف (بعض المزارعين اضافوا اسمدة للطماطم وهي خضراء حيث تتحول فجأة لطماطم حمراء كاملة النضج).

ومن جانبه طالب رئيس المجلس التشريعي صديق محد علي الشيخ، وزير الزراعة بالولاية بتقديم تقرير عن ما تم في حقوق الاراضي التاريخية، وتقرير عن جودة الالبان وطرق نقل اللحوم، وذكر (لا يمكن الاعتماد على المسالخ في عملية الرقابة، ويجب ان تشمل الرقابة، كيفية النقل الآمن للحوم والالبان)، وأشار الى ان الاستفادة من حصاد المياه قليلة، وشدد على ضرورة تقليل الواردات وتشجيع الصادر في المحاصيل الزراعية.

الخرطوم: عازة ابوعوف
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Sudani

        برلماني يكحي عن تلاعب..انت جاي تحكي لنا نحن …ماتشوف شغلك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *