زواج سوداناس

حسبو :أبدى عدم انزعاجه من هجرة الأطباء



شارك الموضوع :

أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن وجود فجوة في الأطباء الاختصاصيين تصل إلى (20) ألف بولاية الخرطوم، مبيناً أن الولاية تحتاج إلى (30) ألف اختصاصي بينما العدد الموجود حالياً (10) آلاف اختصاصي يقدمون الخدمات للمرضى، قاطعاً بأن الدولة تسعى لزيادة العدد لتغطية الفجوة بيد أنه أشار لعدم انزعاجه من هجرة الأطباء.
وتعهَّد حسبو خلال زيارة نفّذها أمس لمستشفى بحري التعليمي بسداد مديونيات المستشفى البالغ عددها (5) مليارات جنيه، مشيراً لاهتمام قيادات الدولة بالصرف على القطاع الصحي وتوطين ودعم العلاج، موجهاً وزارة الصحة بولاية الخرطوم بتأهيل مبنى الجناح الخاص بالمستشفى وتوفير عربات إسعاف لتغطي حاجة المستشفى.
وطالب حسبو الإمدادات الطبية بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفى وأكد التزامه بحل مشكلة الصرف الصحي بالتعاون مع وزارة التخطيط العمراني وقال إنه يضع مستشفى بحري في أولوياته لاعتبارها من المستشفيات التي تحتوي على أكبر مجمع للطوارئ وتستقبل المرضى من كافة ولايات السودان.
من جانبه عوَّل وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة على الكوادر الطبية المساعدة في سد الفجوة العلاجية من خلال التدريب المستمر وفتح فرص الدراسات العليا للمساعدين الطبيين في مجال طب الطوارئ والتخدير لضمان توفير جودة عالية، مؤكداً أن وزارته تسعى لتوفير بيئة عمل مميزة لمستشفيات الولاية مطالباً بالضبط الإداري للعاملين بالمستشفى بكل فئاتها للمساهمة في توفير الخدمة.

الصيحه

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ود الحاج

        كد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن وجود فجوة في الأطباء الاختصاصيين تصل إلى (20) ألف بولاية الخرطوم، مبيناً أن الولاية تحتاج إلى (30) ألف اختصاصي بينما العدد الموجود حالياً (10) آلاف اختصاصي يقدمون الخدمات للمرضى، قاطعاً بأن الدولة تسعى لزيادة العدد لتغطية الفجوة بيد أنه أشار لعدم انزعاجه من هجرة الأطباء.
        خلاص فخامتك ننتظر إلى ان يصل العجز 19 الف طبيب وبعدها ممكن مستعدين نسمع لانزعاجك ونشارك فخامتكم الانزعاج.. ونأسف للازعاج لان العجز لا يرقى لمرحلة الانزعاج…الله يكون في عونك يا بلد… تخيل ثالث رجل في الدولة يطلع لنا بمثل هذا التصريح… يا رب الهمنا الصبر…

        الرد
      2. 2
        ود الحاج

        عفوا تصحيح الرقم المقصود ان ننتظر الى ان يصل العجز الى 29 الف طبيب….وليس 19 الف…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *