زواج سوداناس

برطم يطالب بسحب الجوازات من الأجانب وإجلائهم للمعسكرات



شارك الموضوع :

طالب عضو البرلمان المستقل عن دائرة دنقلا بالولاية الشمالية، أبوالقاسم برطم، الحكومة بسحب الرقم وطني والجواز الإلكتروني من كل الأجانب بالبلاد داعياً إلى ضرورة إجلائهم، لا سيما السوريين، من داخل العاصمة لمعسكرات اللاجئين خارج الخرطوم معتبراً بقاءهم بالعاصمة بـ(الفتنة).
وأعلن دفعه بطلب لرئاسة البرلمان لاستدعاء وزير الداخلية حول حادثة انفجار قنبلة بالخرطوم أول من أمس (الأحد) واتهام أجانب بتصنيع قنابل محلية داخل العاصمة.
وطالب برطم في تصريح لـ(الصيحة) أمس، وزير الداخلية الفريق اول ركن عصمت عبد الرحمن بإيجاد مبررات لصنع أجانب قنابل محلية داخل الخرطوم وقال: “بالطبع لم يتم صنع القنابل لاستعمالها في حلب أو دمشق أو سيناء، وإن لم يتم إبعاد السوريين وغيرهم لمعسكرات اللاجئين، فأبشروا بفتنة لا تنتهي”.
وانتقد برطم دخول الأجانب للسودان دون ضوابط، مبدياً تخوفه من تحويل الصراع بين المجموعات السورية إلى داخل السودان، وأضاف: “السوريون يسكنون أرقى الأحياء بالخرطوم ويملكون أرقى السيارات وأولادهم يدرسون في أرقى المدارس لذلك لا تنطبق عليهم صفة لاجئين حتى تمنحهم الحكومة كافة حقوق المواطن السوداني”.

الصيحه

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد احمد

        هو دا الكلام الصاح انت كنت وين من زمااان ؟؟؟

        الرد
      2. 2
        Ali

        يكفي سوريا كانت الدولة الوحيد بدون فيزاء الي السودانين
        أيامي السودان كان محاصر ارجعوا الي أيامي ١٩٩٣
        كانت كل الدول ممنوعة واولها مصر التي احتلت حلايب
        في هذا العام خطاء اشخاص لا يحاسب به الشعب السوري كله

        الرد
      3. 3
        Assir

        ويل لكم اذا تسلل الشيعة والعلوين يا حكام يانايمين وصاحبنا العامل فيها كريم اصحي السودان اكبر من ان تلعبو بي شعبه العايش بي حسن النية والجواز السوداني لايمنح هدية اتمني ان تكونوا حازمين في موضوع السورين علي العين والرس نستضيفم في معسكرات بعيدة عن المدن حتي تنتهي كربتم نحنا عشنا مع بعض السورين ونعرفهم جيدا.. اتقو الله في شعب السودان يا خوانا …ياخوانا… دا اكبر خطر اتمني ان لا نري سيارت مفخخة وتفجيرات في بلدنا الحبيب اللهم ولي علينا خيارنا ومن يفهم ويعي….

        الرد
      4. 4
        ايو وائل

        كلام فى محله نريد تطبيقه فورا واصلا ليه يتم منحهم جوازات ورقم وطنى منتهى الفوضى وبسببهم تم منع السودانيين من دخول امريكا وهل لديهم الولاء والانتماء لهذا الجواز .. نستأذن العضو الكريم فى عمل استبيان على مقترحه وانا متاكد 90 % من الشعب يوافق على اقتراح..

        الرد
      5. 5
        هوت دوق

        اطردوا الاجانب يجب ان تتكفل بهم الامم المتحدة منا في تركيا والاردن في مخيمات . اوربا كلها الان قامت بسبب مليون لاجي . كم عدد الاجانب الموجودين في السودان ؟ حكومة زبالة . ادعوا الله ان يذل حكومة الكيزان عاجلا غير اجل بسبب ذلكم للشعب السوداني فليذهبوا من حيث اتوا اخاصة السوريون

        الرد
      6. 6
        علي

        داء الكلام النابع من الغيرة والوطنية والحب للتراب داء المفروض يحصل كل الأجانب يحلون الي معسكرات اللجوء وحكومة السودان لا تصرف عليهم فلس تصرف عليهم الأمم المتحدة والجاي بطرق شرعية وجاب يعيش معانا يدفع ثلاثة الف دولار أمريكي حق الإقامة التي يسمح له بالعمل فقط في المزارع وشركات النظافة وكل من يشغل اجنبي في غير الأماكن المحددة لهم يحاسب بالغرامة وإغلاق مكان عمله ويمنع الأجنبي من العلاج في مستشفيات الدولة ويمنع الأجنبي من التأمين الصحي ويمنع من التعليم المجاني له ولاولاده

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *