زواج سوداناس

الرئاسة: الشمالية ستكون النموذج في برنامج “زيرو عطش”



شارك الموضوع :

أكد مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حامد، دعم الدولة لتوفير وتأمين جودة مياه الشرب للولاية الشمالية، حتى تكون أنموذجاً لبقية الولايات في برنامج (زيرو عطش)، مشيراً إلى ضرورة إجراء دراسات حول حجم المخزون الاستراتيجي من المياه.

ودعا حامد، لدى مخاطبته فعاليات الورشة التي نظمتها الولاية الشمالية، بالتعاون مع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، يوم الثلاثاء، حول حاضر ومستقبل مياه الشرب بالولاية إلى ضرورة ابتكار أفكار جديدة لتوفير المياه.

من جانبه، قال وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، إن هيئة المواصفات والمقاييس لها دور في الارتقاء بقطاع المياه بالولاية الشمالية، وذلك وفقاً للمواصفات القياسية المطلوبة، مشيراً إلى أن توصيات هذه الورشة ستجد طريقها إلى جهات الاختصاص لتنفيذها.

وأوضح الوزير أن رفع الحظر الاقتصادي الأميركي على السودان، سينعكس إيجاباً على مسيرة العمل التنموي بالبلاد، لافتاً إلى أن البلاد ستقطف ثمار الحوار الوطني في مقبل الأيام القادمة.

وأوضح والي الولاية الشمالية المهندس علي العوض أن الولاية لديها استراتيجيات واضحة لحل مشاكل المياه وتوظيفها للمواطن، داعياً إلى ضرورة ترشيد استخدام المياه في المجالات المختلفة.

وأشار المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس د.عوض محمد أحمد سكراب، إلى أن محاور الورشة قد تم تحديدها، بعد عدد من الدراسات والمسوحات العلمية في مجال المياه ومعطيات الواقع، بحثاً عن السبل الكفيلة للمعالجة الناجعة لمشاكل المياه.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *