سياسية

سكرتير الشيوعي: ابوعيسى باق في قيادة (الإجماع الوطني)


أكد تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض في السودان، بقاء فاروق أبوعيسى على رأس هيئته القيادية، مستبعداً اختيار بديل في الوقت القريب.

ونشرت تقارير صحفية في الخرطوم الثلاثاء، إن بعض أحزاب التحالف شرعت في الترتيب لإختيار رئيس جديد للتحالف خلفاً لأبو عيسى المتواجد خارج البلاد لأسباب صحية.

ويعاني ابوعيسى في السنوات الأخيرة من مشاكل صحية إضطرته للسفر الى القاهرة أكثر من مرة لتلقي العلاج، كما غادر مؤخراً إلى العاصمة البريطانية بناءاً على توصية الأطباء لإجراء مزيداً من الفحوصات.

وقال سكرتير الحزب الشيوعي، محمد مختار الخطيب، لـ (سودان تربيون) الثلاثاء، إن تحالف قوى الإجماع الوطني ليست لديه اي نية لإختيار رئيس جديد ، مؤكداً على أهمية استمرار ابوعيسى في قيادة التحالف، مضيفا ” هو يدير العمل بالتحالف باحترافية ومهنية عالية”.

وامتدح الخطيب دور ابوعيسى الوطني، مضيفاً “دور ونضالات ابوعيسى عظيمة منذ اكتوبر وحتى اليوم وهو رمز وطني مهم،والحديث عن تغييره من قيادة التحالف عار من الصحة.. ليس هنالك اي اتجاه لإستبداله”.

وأوضح سكرتير الحزب الشيوعي، أن الوضع الصحي لأ بوعيسى بخير، كاشفا عن تواجده حالياً في دولة الأمارات العربية لفترة نقاهة عقب وصوله من رحلة علاجية في لندن.

وكانت تقارير مسربة الى الصحف المحلية تحدثت عن تفاقم الصراع وسط أحزاب قوى الإجماع، وأن بعضها شرع في الترتيب لإختيار رئيس جديد يخلف فاروق أبوعيسى.

ونقلت الصحف عن مصادر غير معروفة “إن اختياررئيس جديد للتحالف تقف وراءه احزاب البعث خاصة البعث الأصل والذي كانت لديه تحفظات على ابوعيسى واتهمه بعدم الحياد”.

سودان تريبون